وفاة نجوى قدح الدم مهندسة لقاء البرهان ونتنياهو بفيروس كورونا

تابعنا على:   18:54 2020-05-27

أمد/ الخرطوم: أعلنت  وسائل إعلام سودانية يوم الأربعاء،  وفاة السفيرة، نجوى قدح الدم، المستشارة الخاصة لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي، عبد الفتاح البرهان، نتيجة إصابتها بفيروس كورونا.

وطبقاً لصحيفة "السوداني"، فإن سبب وفاة مستشارة البرهان هو تعرضها للإصابة بمرض كوفيد 19 قبل عدة أيام، لافتة إلى أنها خضعت للحجر الإجباري في إحدى المستشفيات، لكنها فارقت الحياة لاحقا.

ووفق المصادر، فقد عرفت نجوى قدح الدم بأدوار غير واضحة طوال مسيرتها السياسية، في حين كان عملها الشائك الأخير بحسب ما قيل وقوفها خلف لقاء البرهان مع رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو .

وتعتبر نجوى قدح الدم، مهندسة لقاء البرهان ونتنياهو الذي جرى في أوغندا،  حيث شاركت في الاجتماع وظهرت في الصورة الجماعية التي التقطت بين رئيس مجلس السيادة السوداني ورئيس الوزراء الإسرائيلي . بحسب 'السودان نت".

واوضح المصدر ذاته أن مستشارة البرهان، عُرفت منذ عهد الرئيس المعزول عمر البشير ، بأنها ذات علاقة مميزة مع أوغندا، حيث عملت على تحسين علاقة بلادها مع النظام الأوغندي الحاكم بعد التوتر.

وفي ذات السياق، نعى الآلاف من النشطاء والمدونين والسياسيين السودانيين، نجوى قدح الدم، التي رحلت بعد مسيرة مهنية طويلة، حققت خلالها العديد من النجاحات بالإضافة إلى سلبيات أخرى ضمن أنشطتها.

اخر الأخبار