الخارجية: نعمل على تأمين عودة 6000 مواطن من أبناء الجاليات الفلسطينية

تابعنا على:   12:05 2020-05-27

أمد/ رام الله: تعقد اللجنة الوزارية المشكلة من وزارة الخارجية في حكومة رام الله، لمتابعة اوضاع جالياتنا في دول العالم، اجتماعا لها اليوم الأربعاء، لبحث موضوع تأمين عودة العالقين من أبناء شعبنا إلى أرض الوطن.

وسيتم عقد الاجتماع بحضور وزراء الخارجية، والمالية، والصحة، والشؤون المدنية، والمعابر، وجهاز المخابرات العامة، والأمين العام لمجلس الوزراء.

وأكد مستشار وزير الخارجية، أحمد الديك، أنه جرى الاتفاق مع الأردن لنقل العائدين من المطار إلى الجسر، على أن يتحمل المسافر تكاليف التذاكر والنقل، مضيفا انه سيتم تأمين عودتهم لأرض الوطن بشكل آمن، وبالتنسيق مع وزارة الصحة .

وأوضح في حديث لإذاعة صوت فلسطين، يوم الاربعاء، أن العالقين سيخضعون لبروتوكول وزارة الصحة، حيث ستجري لهم فحوصات لأي حالة اشتباه، للتأكد من سلامتهم، مع ضرورة أن تخضع الحالات السليمة للحجر المنزلي لـ14 يوما.

ولفت الديك إلى أن أعداد العالقين في جميع دول العالم بلغ 6000 عالق تتركز في مصر وتركيا والجزائر، وماليزيا، والإمارات العربية المتحدة، مشيرا إلى أن عدد الاصابات بفيروس "كورونا" بين جالياتنا حول العالم بلغ حتى اللحظة 1611 إصابة، و98 حالة وفاة، من بينها 52 في الولايات المتحدة الأميركية، فيما ارتفع عدد حالات التعافي إلى 809 حالات.

اخر الأخبار