ايدي كوهين الباحث والصحفي والاعلامي الاسرائيلي الخطير

تابعنا على:   11:53 2020-05-27

سميح خلف

أمد/ 1-شخصية صهيونية لها انتشار اعلامي في الفضائيات العربية والاجنبية ووسائل الاعلام المختلفة

2- شخصية من جذور لبنانية لاقلية يهودية في لبنان

3-من مواليد لبنان 18/2/1972

4- العمر الحاالي 48 عام

5- دكتوراه في العلوم الدولية خريج جامعة بار ايلان

6- الهوية السياسية صهيوني متطرف 0( قناعاتي الشخصية كل من وجدوا على ارض فلسطين هم يهود متطرفين يمينهم بيسارهم)

7- درس تعليمه في المدارس المسيحية الا انه بعد ضهور حزب الله عام 180م تم رشق منزل والده بالحجارة قائلين يهودي يهودي

8- عام 1985 قام حزب الله باعتقال عدة يهود لبنانيين لمبادلتهم باسرى لدى اسرائيل لم تنجح المفاوضات فاقد حزب الله على اعدام بعضهم ومنهم والد ايدي كوهين

9- غادر ايدي كوهين لبنان مع اسرته الى فلسطين المحتلة عن عمر 39 عاما الموافق عام 1985م

10- الاسم العائلي لايدي كوهين( ادوارد حاييم كوهين )

11-مؤلف كتاب الهيليكوست في نظر محمود عباس

12- باشر نشاطة السياسي عبر مواقع التواصل الفيس بوك وتيتر عام 2012 عبر تغريدات تختص بالشان العربي

13- ومن خلال مكتب رئيس الوزراء " نشر اخبار مجلس الوزراء عبر صفحاته"

14- والده كان يعمل كمحاسب في منطقة وادي جميل في بيروت

15- نشر عبر صفحاته كثير من الاخبار حول زيارات وفود عربية لتل ابيب ومنها بعض شخصيات في البرلمان العراقي ورجال اعمال عرب.

16- عضو مركز السادات بيغن للدراسات الاستراتيجية

اثناء تازم الموقف على الحدود الشمالية لفلسطين مع حزب الله في 2/9/2019م قال انها مسرحية متفق عليها بين اسرائيل والحزب مقابلة مع البي بي سي (وقال كوهين خلال مقابلة على قناة "بي بي سي"، "أنا أرى تراجع بوتيرة خطاب نصرالله واعتقد أن الأمريكان والروس دخلوا على الخط وسيتم احتواء الموقف، يعني للحفاظ على ماء وجه نصرالله سيكون هناك ضربة متفق عليها بين حزب الله وإسرائيل عبر وسيط فرنسي أو أمريكي روسي، لإنهاء هذه المسرحية لا أحد يريد الحرب قبل أسبوعين من الانتخابات ونصرالله الذي يعنتر لا يريد الحرب، وسوف يتم ضرب موقع متفق عليه".

له قاموس اعلامي يخترق العالم العربي يمدح هذا الرئيس او المسؤل ويشكك في اخر اي اعتبر سلوكه الاعلامي من اخطر اساليب الاعلام الاسرائيلي الذي يهدف الى خلط الاوراق والمواقف حيث تصبح في حالة تيه غير قادر على ملاحقة المعلومة او تثبيتها.

يدعي كوهين ان الحكام العرب يشترون الاسلحة من اسرائيل كما يدعي ان الروس تخلو عن بشار لصالح مرشح اممي يسمى فهد المصري كما يخصص جزء من نشاطاته للجبهة الايرانية وسلوك ايران تجاه شعب الاهواز كما يطالب بضم الاردن الى فلسطين التاريخية تحت السيادة الاسرائيلية ويشيد بصدام حسين كاخر رئيس عربي مقاوم ويعتبر ما يحدث للشعوب العربية بانه عقاب ربياني لتعذيبهم اليهود..؟! ويصف اسرائيل بام الدنيا، اما فلسطينيا وبثوب انساني وديموقراطي يبكي على حال الفلسطينيين منتتقدا بل مهاجما عباس والنظام السياسي ومهاجما الفساد ففي 23/8/2018 على تويتر نشر عبر صفحته صورة لقصر ابو مازن في عمان قائلا مسكين هذا الشعب (قصر ابو مازن المتواضع في رام الله المهنة الرئيس... وأبو الرئيس... وجد الرئيس هههه .. وصديق الرئيس كمان... ولا عزاء للشعب الفلسطيني من المتاجرون بقضيته .. من أين لك هذا يا ابا مازن .. من يجرؤ على سؤالك غيرنا نحن بني إسرائيل.

اما موقفه من قرارات السلطة بوقف التنسيق الامني يقول عبر قناة i24 وبتاريخ 8/1/2020م( التنسيق الامني لن يتوقف يتوقف بالشعارات الفارغة وكل شهر يجلس مع رئيس الشاباك كثير من المعلومات عن المخربين والمهربين وحماس وابو مازن يريد ان يستمر حكمه وقصة التهديد والقرارات ليس لها اهمية ما يهم اسرائيل الافعال وهناك يقولون في الكواليس بيجتمهوا معنا ويقولون لنا هذا للاستهلاك الداخلي.

اخر الأخبار