بالفيديو..

محدث.. قوات الاحتلال تختطف وتهدم في استمرار لمسلسل الانتهاكات بمحافظات الضفة الغربية

تابعنا على:   08:24 2020-05-27

أمد/ رام الله: اختطفت عناصر من الواحدات الخاصة الإسرائيلية، يوم الأربعاء، شابا من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وقالت وسائل إعلام محلية فلسطينية، إن عناصر من القوات الإسرائيلية الخاصة اقتحموا البلدة بسيارة مدنية، وداهموا منزل الشاب نور الدين البرغوثي (26 عاما)، واقتادوه سيرا على الأقدام باتجاه الجبال والأودية غرب بيت ريما.

و كانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت قبل عدة أيام ابن عمه باسل البرغوثي، كذلك والده عادل البرغوثي الذي أفرج عنه بعد ساعات على اعتقاله، كما أن شقيقه مصطفى معتقل منذ 8 أعوام، ومحكوم بالسجن لمدة 14 عاما.

كما استدعت مخابرات الاحتلال، أمين سر حركه فتح "م7" منطقة العيساوية ياسر درويش للتحقيق.

وقالت مصادر محلية، إن مخابرات الاحتلال سلمت درويش، عقب الإفراج عنه قرارا يقيد حركته ويمنعه من الانخراط أو عقد اي اجتماعات تتظيمية، أو نشاط يدعم أسر الشهداء والأسرى، ويمنع من عمل أي مخيم صيفي، أو من تقديم مساعدة للمحتاجين، ويمنع عليه عمل أي  نشاط ثقافي تعليمي صحي في بلدته العيسوية، كما يمنع من أن يكون عضوا في لجنة أولياء امور الطلبه في المدارس.

وقامت قوات الاحتلال باعتقال الشاب الجريح محمود بدر من نعلين، الذي أُصيب بثلاث رصاصات قبل شهرين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة شبان من محافظة طولكرم.

وذكر مكتب نادي الأسير في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت عبد الرحيم وليد محمد صباح (28 عاما)، وكرم رائد محمد عمار (20 عاما) بعد أن داهمت منزليهما في بلدة قفين شمال طولكرم، ومحمود نبيل حسن عدوان (18 عاما) من منزله في بلدة فرعون جنوب المحافظة.

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منشأة سياحية قيد الانشاء في بلدة سبسطية شمال نابلس، واعتدت على رئيس البلدية بالضرب.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم لوكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" إن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت البلدة، وهدمت آلياتها منشأة سياحية قيد الانشاء تعود للمواطنة لينا الأغبر، بالقرب من المدرج الروماني في الموقع الأثري.

وأضاف عازم، أن قوات الاحتلال اعتدت عليه بالضرب، عقب احتجازه لفترة، كما أنها أغلقت الموقع وأعلنته منطقة عسكرية مغلقة، وقامت بالاستيلاء على حجارة أثرية.

يشار الى ان بلدة سبسيطة تتعرض لانتهاكات الاحتلال بشكل يومي، وهناك تهديدات بإزالة مشروع البيدر السياحي فيها.