الحكومة الاسرائيلية توافق على فتح المطاعم والمقاهي اعتباراً من "الأربعاء"

تابعنا على:   23:32 2020-05-26

أمد/ تل أبيب: وافقت الحكومة الإسرائيلية يوم الثلاثاء، عن طريق الاستفتاء الهاتفي، على فتح المقاهي والمطاعم، وتعديل لوائح الطوارئ "تقييد الحركة، وتحديد عدد الموظفين في مكان العمل".

وسمحت الحكومة الإسرائيلية بحسب صحيفة "هآرتس" العبرية عبر موقعها الإلكتروني، بمواصلة العمل بطريقة تدريجية مع الحفاظ على الصحة العامة، وفتح المقاهى والمطاعم بدءاً من الأربعاء.

وأكدت، أنّه ابتداءً من "الأربعاء"، يُسمح للمطاعم  والمقاهي، وأحواض السباحة "باستثناء مسبح الأطفال الصغار"، ومناطق الجذب السياحي ، والتلفريك ، والسفن العامة بالعمل.

وتابعت، أنّ هذه القرارات ستخضع للبعد الجسدي ، وارتداء الكمامات والقفازات، والالتزام بقواعد النظافة، ووضع علامات على قوائم الانتظار ، وتنظيم العملاء ، ووفقًا لتوجيهات "الشخصية الأرجواني" التي سيتم نشرها.

وأوضحت، أنّه "لا يزال هناك قيود على الجلوس في مطاعم الوجبات السريعة بمراكز التسوق، وفيما يخص السيارات تقرر السماح نقل راكبين اثنين في السيارات العمومية وإذا كان هناك مقعد خلفي في السيارة يسمح براكب ثالث.

وأشارت إلى أنّه، في السيارات الخصوصية تقرر بتقييد العدد، كما في "قاعات الأفراح التي سيتم فتحها في الرابع عشر من حزيران".

اخر الأخبار