جمعية حسام : الأسيران أبو عمشة وعلوان علي موعد مع الحرية خلال أيام

18:24 2013-11-03

أمد/ أفادت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" بأن الأسيرين محمد أبو عمشة وإياد علوان من غزة علي موعد مع الحرية خلال الأيام القادمة .

وأوضحت الجمعية بأن الأسير محمد صالح أبو عمشة 51 عاما من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة سيتنسم عبير الحرية يوم غد الإثنين 4/11/2013 بعد أن أنهى فترة محكوميته البالغة 7سنوات أمضاها متنقلا بين سجون الإحتلال .

وقالت حسام بأن الأسير أبو عمشة قد اعتقل من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 5/11/2006 وحكم عليه بالسجن 7 سنوات بتهمة انتمائه لكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح ومقاومته للاحتلال ، وقد عُرف عن أبو عمشة بأنه أحد الأسرى المرضى الذين تعرضوا لسياسة الإهمال الطبي طوال فترة اعتقاله ، حيث عانى من مشاكل متعددة في القلب والرئتين دون أن يقدم له العلاج اللازم .

يذكر بأن هذا الاعتقال هو الثالث للأسير أبو عمشة حيث اعتقل قبل ذلك مرتين أمضى خلالهما ما يقرب من الأربع سنوات ، كما أنه متزوج ولديه ثمانية أبناء .

كما ذكرت "حسام" بأن يوم الخميس الموافق 7/11/2013 هو موعد الإفراج عن الأسير إياد العبد عيسي علوان 33 عاما من مدينة خانيونس شمال قطاع غزة بعد قضائه لفترة محكوميته البالغة 10 سنوات علي خلفية انتمائه لكتائب شهداء الأقصى ومقاومته للإحتلال .

وكان الأسير علوان قد اعتقل بتاريخ 11/10/2003 ، وهو متزوج ولديه ابن واحد .

اخر الأخبار