الأردن: 4 اصابات كورونا جديدة في الأردن 2 على الحدود و2 بالحجر

تابعنا على:   18:43 2020-05-23

أمد/ عمان: أعلنت وزارة الصحة الأردنية يوم السبت، تسجيل 4 اصابات كورونا جديدة في الأردن اثنتين منها لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، أحدهما أردني، والآخر من جنسيّة عربيّة تمّ التعامل معه وفق البروتوكول المتّبع، وحالتين لأردنيين عائدين من الخارج (من ماليزيا)، كانا يخضعان للحجر الصحّي في أحد فنادق العاصمة عمّان، وتمّ نقلهما إلى مستشفى الأمير حمزة.

وبحسب الايجاز الصحفي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة الأردنية، يرتفع إجمالي عدد الإصابات في المملكة حتّى الآن الى 704 إصابات مؤكدة.

كما تم تسجيل 9 حالات شفاء؛ منها 2 في مستشفى الأمير حمزة، و6 في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي، و1 في مستشفى الملكة علياء.

وتمّ اليوم إجراء 2402 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (161722) فحصاً.

وأكدت الحكومة أن اليوم الثاني لحظر التجوّل الشامل يشهد التزاماً كاملاً من المواطنين، باستثناء عدد محدود جدّاً من المخالفات تمّ التعامل معها وفق أحكام القانون؛ مع التأكيد على أنّ تطبيق قرار حظر التجوّل الشامل خلال أوّل أيّام العيد (غداً الأحد) سيتمّ دون تهاون.

وبلغ عدد مستخدمي تطبيق (أمان) خلال يومين من إطلاقه حوالي 610ألف مواطن في المملكة، مع التأكيد على أنّ هذا التطبيق لا يخرق خصوصيّة المستخدمين.

كلمات دلالية