22 أغسطس انطلاق مباريات الدورى الفرنسى

تابعنا على:   15:55 2020-05-23

أمد/ حددت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم موعد انطلاق مباريات الموسم الجديد 2020 / 2021 بعد انتهاء الموسم 2020 بتتويج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي.

ذكر موقع "RMC Spprt"، أن رابطة الدوري الفرنسي حددت يوم 22 أغسطس المقبل موعدا لانطلاق الموسم الجديد بعد إلغاء الموسم الحالي نظرا لانتشار فيروس كورونا الخطير.

كانت المحكمة الإدارية في باريس، قد رفضت الاستئنافات المقدمة من أندية ليون، اميان وتولوز، للطعن على قرار إلغاء النسخة الحالية 2019 – 2020، من الدوري الفرنسي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، التي أصدرته رابطة أندية البطولة فى أواخر شهر ابريل الماضي. 

وقررت رابطة أندية الدوري الفرنسي، إنهاء الموسم الحالي من المسابقة، بعد مرور 28 جولة فقط، بقرار من إدوارد فيليب، رئيس الوزراء الفرنسي، الذى أعلن إلغاء منافسات الدوري الفرنسي بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه من الصعب للغاية استئناف خلال الفترة المقبلة، ، ليتم الاعتراف بجدول المسابقة الحالي على انه النهائي، وتتويج فريق باريس سان جيرمان باللقب، للمرة التاسعة في تاريخه. 

وتقدمت أندية ليون، تولوز واميان، بالطعن على قرار إلغاء الموسم الحالي من الدوري الفرنسي، حيث طالب النادي الأول بتعويضات مادية من أجل مواجهة قرار إنهاء المسابقة، بينما يعترض الناديين الأخرين، بعد قرار هبوطهم لدوري الدرجة الثانية.

كما اقترحت رابطة الدوري الفرنسي أن يلعب باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا برفقة مارسيليا ورين، وأن يتم وضع التصنيف النهائي استنادا إلى النقاط التي حققها كل ناد قبل تعليق المنافسة.

وبذلك سوف يهبط كلا من أميان وتولوز إلى القسم الثاني، وسيصعد لوريان ولينس إلى دوري الدرجة الأولى.

وأنهى باريس سان جيرمان، الموسم الحالي من الدوري الفرنسي متصدرا، برصيد 68 نقطة متفوقا على أولمبيك مارسيليا صاحب المركز الثاني بـ 12 نقطة، ويبتعد عن المركز الثالث الذي يحتله رين بـ 18 نقطة، قبل 10 جولات من نهاية الموسم.

كلمات دلالية

اخر الأخبار