قائد الجيش اللبناني يؤكد حق بلاده في تحرير مزارع شبعا وتلال كفر شوبا والتصدي لمخططات إسرائيل

تابعنا على:   12:58 2020-05-22

أمد/ بيروت - وطنية: أكّد قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، حق لبنان في تحرير مزارع شبعا وتلال كفر شوبا والجزء الشمالي من قرية الغجر.

وقال قائد الجيش يوم الجمعة: " اليوم في الذكرى العشرين للتحرير، نؤكد مجدداً حقنا في استكمال الإنجاز وإعادة مزارع شبعا وتلال كفر شوبا والجزء الشمالي من قرية الغجر وجميع الأراضي المتحفظ عليها إلى كنف الدولة، والتصدي لمخططات العدو الإسرائيلي وخروقاته المتمادية للسيادة الوطنية".

وأضاف " نواجه بالعزيمة نفسها الظروف الاستثنائية خلال هذه المرحلة الحساسة، ولا سيما تداعيات الأزمة الاقتصادية والاجتماعية، والصعوبات التي فرضها فيروس كورونا المستجد".

وتابع قائد الجيش "يكتسب عيد المقاومة والتحرير هذا العام مكانة أكثر عمقا في ظل صعوبات جسيمة يواجهها لبنان، بحيث نستحضر في ذاكرتنا الوطنية حجم ذلك الإنجاز التاريخي المشرق المتمثل بالانتصار على العدو الإسرائيلي وتحطيم هيبته ودحره عن القسم الأكبر من أرضنا".

وأعلن أن هذا الإنجاز " لم يأت إلا نتيجة لصمود شعبنا ومقاومته وتمسكه بحقه في التحرير الكامل لأرضه".

يذكر أن إسرائيل كانت قد انسحبت من المناطق التي كانت تحتلها في جنوب لبنان في 25 أيار عام 2000، بعد احتلالٍ دام 22 عاماً باستثناء مزارع شبعا وتلال كفر شوبا والجزء الشمالي من قرية الغجر.

ويحتفل لبنان بعيد المقاومة والتحرير في 25 أيار من كل عام .

اخر الأخبار