الخارجية الروسية: عقد مفاوضات اللجنة الرباعية الدولية حول الشرق الأوسط في الأيام المقبلة

تابعنا على:   08:41 2020-05-22

أمد/ موسكو: أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أنه من المحتمل انعقاد لقاء بتقنية الفيديو لممثلي اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيمثل روسيا نائب وزير الخارجية، سيرغي فيرشينين.

وقال مصدر رفيع المستوى في الخارجية الروسية، لوكالة "سبوتنيك" يوم الخميس: "سيكون اتصال في إطار رباعي على مستوى المبعوثين الخاصين، من جانبنا سيشارك سيرغي فرشينين".

وأضاف المصدر: "نتمنى أن يتم هذا اللقاء في الأيام القليلة المقبلة".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد ، في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكينازي، استعداد روسيا لمواصلة تسهيل الحوار مع فلسطين على أساس القوانين الدولية المعترف بها.

وجاء في بيان الخارجية الروسية، المنشور على موقعها: "تبادل وزيرا الخارجية وجهات النظر حول الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع التركيز على وضع التسوية في الشرق الأوسط".

وأضاف البيان: "وأكد الجانب الروسي استعداده، إلى جانب المشاركين في اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين، لمواصلة المساعدة في استئناف عملية السلام من خلال حوار مباشر بين الإسرائيليين والفلسطينيين على أساس القوانين الدولية المعترف بها".

وكان رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الفيدرالية الروسي، قسطنطين كوساتشوف، أعلن يوم الأربعاء، أن موسكو على استعداد للعب دور الوسيط في النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال السيناتور الروسي لوكالة "سبوتنيك": "سنواصل العمل، بالطبع نؤكد من جديد استعدادنا للوساطة لمصلحة جميع الأطراف".

وأضاف كوساتشوف "هدفنا هو السلام، وليس انتصار أي أحد، وهذا هو الحل الوحيد لحل مشكلة الشرق الأوسط الأزلية، فلقد أثبتت الأفعال الفردية عدم الكفاءة، وأنها تمثل خطرا على جميع سكان المنطقة. لذا - لا بد من العودة إلى الحوار وليس إلى "الانتصارات".

اخر الأخبار