قناة عبرية تكشف: إسرائيل تقرر إرسال المساعدات الطبية الاماراتية الى قطاع غزة

تابعنا على:   21:10 2020-05-21

أمد/ تل أبيب: أكدت قناة عبرية مساء يوم الخميس، أنّ اسرائيل سوف تنقل المساعدات الطبية الاماراتية الى قطاع غزة بعد رفض السلطة الفلسطينية استلامها.

وأكدت القناة الـ(13) العبرية في تغريدة لمراسلها "باراك رافيد" عبر تويتر، أنّ السلطة الفلسطينية رفضت إدخال المساعدات الإماراتية إلى الضفة الغربية، وسيتم أطنان من المواد الطبية بالإضافة إلى 10 أجهزة تنفس صناعي للمستشفيات.

وكانت وزير الصحة برام الله د. مي كيلة، أعلنت الخميس، إن فلسطين ترفض استقبال المساعدات الطبية المقدمة من الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت ردا على أسئلة الصحفيين، خلال إطلاق حملة للحماية من فيروس كورونا، في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية: "لم ينسق معنا بشأن المساعدات الطبية الإماراتية، ونرفض استقبالها دون التنسيق معنا".

وتابعت قائلة: "نحن دولة ذات سيادة، يجب أن يُنسق معنا".

وأرسلت دولة الإمارات يوم الثلاثاء، إمدادات طبية عاجلة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة لدعم الجهود الرامية إلى احتواء وباء كورونا المستجد "كوفيد-19" والتخفيف من أثره على الشعب الفلسطيني.

وشملت المعونة بحسب وكالة أنباء الإمارات، مستلزمات الحماية الشخصية ومعدات طبية، بالإضافة إلى 10 من أجهزة التنفس الاصطناعي التي تشتد الحاجة إليها في الوقت الراهن.

وأكدت، أنّ "هذه المساعدات تأتي تزامنا مع خطة الاستجابة لاحتواء وباء "كوفيد-19" في الأراضي الفلسطينية المحتلة والحد من انتشاره.

وأعرب منسق مكتب الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط عن امتنانه لحكومة دولة الإمارات على إرسالها 14 طنا من الإمدادات الطبية العاجلة لدعم الجهود الرامية إلى احتواء وباء /كوفيد-19/ والتخفيف من أثره على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

من جانبها قالت السفيرة لانا زكي نسيبة، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.. " إن هذه الأزمة العالمية تتطلب استجابة دولية.. وتعرب دولة الإمارات عن امتنانها لمكتب المنسق العام للأمم المتحدة لتسهيل وصول المساعدات المقدمة من الدولة للشعب الفلسطيني، وكذلك على العمل الدؤوب الذي تقوم به الأمم المتحدة في دعم الجهود العالمية لمكافحة هذا الوباء".

وتوجه نيكولاي ملادينوف، المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، بالشكر إلى دولة الإمارات حكومة وشعبا على دعمهما المستمر للشعب الفلسطيني.. وقال " إن دولة الإمارات شريك مهم، ونقدر دعمها المستمر للسلام وللشعب الفلسطيني في هذا الوقت الحرج. حيث أن التضامن العالمي هو في مصلحة الجميع، فنحن نواجه اليوم أصعب أزمة منذ الحرب العالمية الثانية، ولا يمكننا التغلب عليها إلا بالعمل معا".

يذكر أن هذه المساعدات هي جزء من التزام دولة الإمارات في الدعم المستمر للشعب الفلسطيني. وقد ساهمت الدولة التي تعد من أكبر الجهات المانحة للأونروا، بأكثر من 828.2 مليون دولار أمريكي في الفترة من عام 2013 إلى أبريل 2020 لتمويل مختلف القطاعات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكانت دولة الإمارات واحدة من أكبر الدول في العالم في تقديم المساعدات لاحتواء جائحة "كوفيد-19"، حيث قدمت أكثر من 500 طن من المساعدات إلى 47 دولة.

اخر الأخبار