الحية: قررنا إغلاق المعابر تماماً حتى نهاية يونيو

تابعنا على:   16:57 2020-05-21

أمد/ غزة: أعلن عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية، عن إغلاق المعابر تماما حتى نهاية شهر يونيو، مضيفاً أنه سيتم الاعلان عن اجراءات جديدة بشأن الملاهي وغيرها خلال فترة عيد الفطر.

جاء ذلك خلال الإيجاز الصحفي لمواجهة فايروس كورونا الجديد، يوم الخميس، بعد الإعلان عن تسجيل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزّة، ليرتفع إجمالي إصابات مسجلة إلى 49 إصابة.

وقال الحية، إن ارتفاع أرقام المصابين في قطاع غزة مؤشر ونذير خطر كبير يتهدد القطاع، مطالباً أبناء شعبنا بمزيد من الالتزام بإجراءات السلامة.

وأضاف الحية: "ناقشنا بكل مسؤولية فرض حظر التجوال في أيام العيد حماية لشعبنا وتم إرجاء الأمر حتى استكمال الإجراءات والتأكد من مخالطة المصابين لأشخاص خارج المراكز".

وأردف: "الصحة تبحث عن المخالطين ودرسنا فرض حظر التجوال خلال أيام العيد على الأقل حماية لشعبنا ولكن أرجأنا ذلك حتى يتم استكمال الإجراءات والتأكد من وجود مخالطات خارج الحجر الصحي".

وأكد على ضرورة الالتزام بالإجراءات اللازمة خلال أداء صلاة الجمعة في مساجد قطاع غزة، متابعاً: "صلاة العيد سنة وصلاتها في البيت يجزئ وليحرص الناس على إقامتها في المنازل".