غزة: تسجيل 29 إصابة جديدة بكورونا يرفع الإصابات إلى 49

تابعنا على:   16:44 2020-05-21

أمد/ غزة: أعلن وكيل صحة حماس د. يوسف أبو الريش، مساء يوم الخميس، عن تسجيل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزّة، ليرتفع إجمالي إصابات مسجلة إلى 49 إصابة.

وقا أبو الريش خلال الإيجاز الصحفي لمواجهة فايروس كورونا الجديد، إن المصابين بفيروس كورونا خالطو العشرات من المتواجدين في مراكز الحجر الصحي، ويجري التحقق من شبهة مخالطتهم لأشخاص من خارج مراكز الحجر الصحي.

وأوضح أبو الريش خلال المؤتمر بمشاركة عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية، أن وزارة الصحة ورغم اتخاذها لكافة الاجراءات والتدابير، إلا ان هذه الاجراءات لا تضمن بالقطع عدم تسرب اي حالات داخل قطاع غزة،لافتاً "سنراجع كل كاميرات المراقبة في المعبر، وسنعمل مقابلات مع المرضى".

وأشار إلى أنه بناء على ما تقدم فان خلية الازمة في قطاع غزة ولمتابعة المستجدات ستكون في حالة انعقاد دائم ويتم مدارسة كافة الخيارات التي تضمن سلامة شعبنا ومن بينها فرض حظر التجوال.

وأكد أبو الريش أن هذه الإجراءات لا تضمن بالقطع عدم تسرب أي حالات إلى قطاع غزة.

بدوره، قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية، إن ارتفاع أرقام المصابين في قطاع غزة مؤشر ونذير خطر كبير يتهدد القطاع، مطالباً أبناء شعبنا بمزيد من الالتزام بإجراءات السلامة.

وأضاف الحية خلال الإيجاز الصحفي: "ناقشنا بكل مسؤولية فرض حظر التجوال في أيام العيد حماية لشعبنا وتم إرجاء الأمر حتى استكمال الإجراءات والتأكد من مخالطة المصابين لأشخاص خارج المراكز".

وأردف: "الصحة تبحث عن المخالطين ودرسنا فرض حظر التجوال خلال أيام العيد على الأقل حماية لشعبنا ولكن أرجأنا ذلك حتى يتم استكمال الإجراءات والتأكد من وجود مخالطات خارج الحجر الصحي".

وأكد على ضرورة الالتزام بالإجراءات اللازمة خلال أداء صلاة الجمعة في مساجد قطاع غزة، متابعاً: "صلاة العيد سنة وصلاتها في البيت يجزئ وليحرص الناس على إقامتها في المنازل".

وكشف قائلاً: " سيتم الاعلان عن اجراءات جديدة بشأن الملاهي وغيرها خلال فترة عيد الفطر ، واتفقنا على أن نعلن بدءًا من يوم الجمعة على إغلاق المعابر تماما حتى نهاية شهر يونيو".

كلمات دلالية

اخر الأخبار