لافروف: روسيا مستعدة لتسهيل حوار فلسطيني إسرائيلي.. وبوغدانوف يكشف اتصاله بمسؤول أمريكي

تابعنا على:   11:44 2020-05-21

أمد/ موسكو – سبوتنيك: صرح نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، لوكالة "سبوتنيك" يوم الخميس، أن موسكو ترى أنه من المستحيل قبول "صفقة ترامب" الأمريكية.

وعلق بوغدانوف على تفاصيل الاتصال الهاتفي مع المبعوث الخاص للمفاوضات الدولية آفي بيركوفيتش يوم الأربعاء: "أجرينا اتصالا هاتفيا، وبدأ يؤكد ضرورة قبول "صفقة ترامب". أخبرته أن ذلك مستحيلا. لأنكم تعرفون موقف الفلسطينيين وموقف كل العرب والجامعة العربية. وستحتاجون إلى جمع ربع الشرق الأوسط لمناقشة المسألة".

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أكد، في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكينازي يوم الأربعاء، استعداد روسيا لمواصلة تسهيل الحوار مع فلسطين على أساس القوانين الدولية المعترف بها.

وجاء في بيان الخارجية الروسية، المنشور على موقعها: "تبادل وزيرا الخارجية وجهات النظر حول الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع التركيز على وضع التسوية في الشرق الأوسط".

وأضاف البيان: "وأكد الجانب الروسي استعداده، إلى جانب المشاركين في اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين، لمواصلة المساعدة في استئناف عملية السلام من خلال حوار مباشر بين الإسرائيليين والفلسطينيين على أساس القوانين الدولية المعترف بها".

اخر الأخبار