الخارجية الإيرانية: عقوبات واشنطن الجديدة ضعف وارتباك بالإدارة الأمريكية

تابعنا على:   11:19 2020-05-21

أمد/ طهران - رويترز: قال التلفزيون الرسمى الإيرانى يوم الخميس، إن إيران تعتبر العقوبات الأمريكية الجديدة التى استهدفت عددا من المسؤولين الإيرانيين علامة على افتقار عقوبات واشنطن السابقة على إيران للفاعلية، ونقل التلفزيون عن عباس موسوى المتحدث باسم وزارة الخارجية قوله "عقوبات واشنطن العقيمة والمكررة على المسؤولين الإيرانيين علامة ضعف وإحباط وارتباك لدى الإدارة الأمريكية".

وفرضت الولايات المتحدة يوم الأربعاء عقوبات على عدد من المسؤولين الإيرانيين ومنهم وزير الداخلية متهمة إياهم بالضلوع في انتهاكات لحقوق الإنسان.

وفرضت الولايات المتحدة، حزمة جديدة من العقوبات على إيران تستهدف 9 شخصيات، بينهم وزير الداخلية، عبد الرضا رحماني فضلي، و3 كيانات، حسب روسيا اليوم.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، أن العقوبات تستهدف 9 مسؤولين من أجهزة الأمن الإيرانية و"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، بينهم وزير الداخلية.

وتشمل قائمة العقوبات الجديدة صندوق التعاون لقوات الأمن الإيراني، وسجن طهران المركزي الكبير، وكذلك سجن قرشك الذي يقع أيضا في العاصمة الإيرانية.

وتتبع إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حملة "الضغوط القصوى" على إيران منذ توليه السلطة عام 2017، تشمل فرض عقوبات اقتصادية قاسية على طهران التي يقول البيت الأبيض إنها أكبر داعم دولي للإرهاب في الشرق الأوسط.

بدورها، تتهم السلطات الإيرانية الولايات المتحدة بخرق الاتفاقات الدولية، خاصة الصفقة النووية مع طهران، وممارسة "الإرهاب الاقتصادي والطبي" بحق إيران.

اخر الأخبار