رغم توضيحه

بعد تغريدة "الحل النهائي" لخامنئي...نتنياهو: من يهدد إسرائيل سيجد نفسه في خطر

تابعنا على:   07:43 2020-05-21

أمد/ تل أبيب: حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إيران بعد تغريدات للمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية، آية الله علي خامنئي ضد إسرائيل.

وقال نتنياهو على حسابه في موقع "تويتر": "تهديدات خامنئي بتحقيق الحل النهائي ضد إسرائيل تذكرنا بخطة الحل النهائي للنازية بتدمير الشعب اليهودي..عليه أن يعلم بأن أي نظام يهدد إسرائيل بالإزالة سيجد نفسه في خطر مماثل".

وجاءت تغريدة نتنياهو ردا على تغريدات لخامنئي نشرت على "تويتر" في وقت سابق، قال فيها  إن "محو إسرائيل لا يعني محو اليهود" مشيرا إلى أنه كان يعني بكلامه "السفاحين" مثل نتنياهو.

وفي وقت سابق عقب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو على الرسم الذي نشره خامنئي ووصفه انه "معاد للسامية ومقرف". ورد الجيش الاسرائيلي عبر صفحته باللغة الفارسية وقال أيضا: "هذا ما بقي للنظام الايراني، محاولة ان يقنع نفسه من خلال رسوم صبيانية ان خططه الغير واقعية ستتحقق. ليس فقط النظام الإيراني معاد للسامية بمميزاته وصفاته وينكر المحرقة. هو أيضا يستخدم مصطلح نازي بعد مرور 80 عاما".

ونشر خامنئي الرسمة بمناسبة يوم القدس الذي سيحل بعد يومين - وفي وسط التهنئة عرضت القدس الشرقية مع جنود فلسطينيين، اعلام فلسطين وحزب الله وصور للخميني، خامنئي، قاسم سليماني وحسن نصر الله. وكتب في مركز الرسمة :"فلسطين ستتحرر" وفي الأسفل كتب :"الحل النهائي- مقاومة (مسلحة) حتى الاستفتاء".

ولاحقا نشر خامنئي  تغريدة توضيحية على "تويتر" يوم الأربعاء، قال فيها إن "محو إسرائيل لا يعني محو اليهود" مشيرا إلى أنه كان يعني بكلامه "السفاحين" مثل نتنياهو.

وأكد الزعيم الأعلى الإيراني بأن بلاده ستدعم أي بلد أو جماعة تقاتل إسرائيل.

البوم الصور

اخر الأخبار