الغرب للإسرائيليين:\"هتلر كان على حق\"

تابعنا على:   16:44 2014-07-27

أمد / القاهرة : قالت صحيفة (تايمز) البريطانية إن هناك موجة غضب عارمة ضد اليهود، على خلفية العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة، وهو ما أدى إلى تصاعد الهجمات والاحتجاجات المعادية للسامية في بريطانيا وتعالت أصوات المتظاهرين مرددين شعارات مثل \"هتلر كان على حق\".

وأشارت الصحيفة إلى تسجيل الشرطة والجماعات المجتمعية لأكثر من 100 حادثة كراهية هذا الشهر، والتي تضمن بعضها تهديدات بتفجير قنابل وإلقاء الحجارة على معبد يهودي ورفع اللافتات التي تحرض ضد السامية وكراهية اليهود.

وانتقلت الصحيفة لعرض عدد من حوادث الكراهية المعادية للسامية في باقي أنحاء أوروبا، حيث منعت استراليا فريق إسرائيلي لكرة القدم من اللعب في بلادها بعد مهاجمة لاعبيه من قبل مجموعة من الأشخاص يحملون لافتات مؤيدة للفلسطينيين.

ومن جانبها، قامت الشرطة في برلين الأسبوع الماضي بمنع محتجين مناهضين لإسرائيل من مهاجمة شخص يهودي، واعتقال 14 شخصا في مدينة \"ايسن\" بتهمة التخطيط لهجوم على معبد يهودي.

أما الحدث الأصعب، فهو مهاجمة 8 معابد يهودية الاسبوع الماضي في فرنسا. والهجوم على أحد أحياء اليهود في باريس من قبل 400 شخص مسلحين بزجاجات حارقة ويحملون لافتات تقول: \"الموت لليهود\"..\"اقطعوا رقاب اليهود\".

 

الوفد المصرية

اخر الأخبار