المالكي: الرئيس عباس سيطلع غوتيرش على مسببات قرار الانسحاب من كل الاتفاقات مع إسرائيل

تابعنا على:   14:31 2020-05-20

أمد/ رام الله: أعلن وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي أن الرئيس محمود عباس سيطلع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش، اليوم الأربعاء، على مسببات قرار القيادة بالانسحاب من كل الاتفاقات الموقعة مع دولة الاحتلال.
وأضاف المالكي، ان الرئيس يواصل اتصالاته مع القيادات العربية والدولية والأممية على المستويات كافة، لاطلاع جميع دول العالم على فحوى هذه الخطوة، وحشد مواقف دولية قوية ضد قرار الضم.

وتابع ، ان الرئيس دعا دول العالم بعدم الاكتفاء بالإدانات، بل ان تلوح بعقوبات على قرار الضم، باعتبار ان اسرائيل تخالف كل القوانين الدولية.

وقال المالكي لإذاعة صوت فلسطين، إن القرار الذي اتخذته القيادة ليس جديدا على المجتمع الدولي، باعتبار أنه مُطّلع على قرارات المجلسين الوطني والمركزي، مشيرا الى ان القيادة حذرت مسبقا بأنها ستتخذ هذا القرار بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية التي اعتمدت برنامج تشكيلها على قرار الضم.

وأكد، ان فلسطين ماضية في الانضمام لكل الاتفاقات والمنظمات الدولية التي كانت معلقة بسبب تعهدات أميركية، موضحا انه وفي ظل تنصل الاخيرة من كل التزاماتها، فإن فلسطين الان في حل من كل الاتفاقات مع اسرائيل والادارة الأميركية، وستنضم الى كافة الاتفاقات المعلقة والمنظمات الدولية.

اخر الأخبار