جمعية رجال الأعمال توقع اتفاقية لتشطيب طابقين بمبناها الجديد

تابعنا على:   17:28 2020-05-19

أمد/ غزة: وقعت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بغزة، يوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP لتمويل تشطيب الطابقين الأول والخامس من مبنى جمعية رجال الاعمال الجديد غرب مدينة غزة، بحضور السيدة تشيتوسي نوجوتشي مديرة مكتب UNDP بغزة والمهندس نبيل أبو معيلق نائب رئيس الجمعية.

وكانت الجمعية قد تسلمت في ديسمبر الماضي موافقة من الحكومة الألمانية بواسطة بنك التنمية الألماني في فلسطين"KFW " للمساهمة بتشطيب الطابقين الأول والخامس من مبنى جمعية رجال الأعمال الجديد ، بإشراف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

وثمن المهندس أبو معيلق، دور UNDP  في دعم صمود الشعب الفلسطيني، ووقوفه الدائم بجانب القطاع الخاص، وإشرافه على العديد من المشاريع التي خدمت فئات واسعة من السكان في قطاع غزة.

وأعرب أبو معيلق عن شكره للبرنامج وثقته بالجمعية، مؤكدا استمرار التعاون في مشاريع قادمة لخدمة القطاع الخاص و الاقتصاد والوطن.

بدوره قال المهندس محمد مشتهى مدير الجمعية ، إن هذه المساهمة سيكون لها الأثر الأكثر في تطوير نشاط قطاع أعمال القطاع الخاص وفئة رجال الأعمال والخدمات المقدمة لهم.

وأضاف أن بصمة مشاريع UNDP  حاضرة في قطاعات مختلفة في قطاع غزة، سيما على صعيد مشاريع التشغيل المؤقت ودعم الاقتصاد الفلسطيني والفئات المهمشة والفقراء وبرامج التشغيل.

ودعا الـ UNDP لضرورة دعم القطاع الخاص بشكل مباشر والضغط من خلال علاقاتها مع الدول الاوروبية والجهات المانحة لتفعيل برامج تخفف من حجم الازمات الانسانية ، كون غزة تعيش كارثة اقتصادية حقيقية تظهر ملامحها على جميع فئات الشعب الفلسطيني في القطاع لاسيما فئة الشباب والخريجين والتي وصلت نسب البطالة بينهم لأكثر من ربع مليون عاطل عن العمل.

وشكر ت الجمعية جهود UNDP  في خدمة فلسطين وغزة ،على صعيد تعزيز صمود سكانها و بنية الاقتصاد الفلسطيني وتقوية صموده، مؤكدة أن هذه المساهمة من شأنها تطوير و تنمية قطـاع الأعمال في قطاع غزة وزيادة فعالية العلاقات التجارية في القطاع الخاص، بما يساهم بالنهوض بالاقتصاد الوطني والحد من مشاكله.