الأوقاف الإسلامية تقرر فتح المسجد الأقصى المبارك للمصلين بعد عيد الفطر

تابعنا على:   13:04 2020-05-19

أمد/ القدس: قرر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس المحتلة ، يوم الثلاثاء، رفع تعليق دخول الـمصلين إلى الـمسجد الأقصى الـمبارك بعد عيد الفطر السعيد.

وأكد أنه سيتم الإعلان عن آلية وإجراءات رفع التعليق عبر بيان خاص سيصدر عن دائرة الأوقاف بالتنسيق مع مجلس الأوقاف.

وعقد مجلس الأوقاف،جلسة طارئة في إطار سلسلة اجتماعاته الـمفتوحة لـمتابعة مستجدات الأوضاع الصحية الـمتعلقة بجائحة كورونا والتي أفضت إلى قراره بتعليق دخول الـمصلين إلى الـمسجد الأقصى الـمبارك.

وقال المجلس في بيان له: "إن مجلس الأوقاف وفي ضوء الانحسار النسبي لانتشار الفيروس ولله الحمد، وبعد استشارة الـمرجعيات الطبية الـمختصة، وتأكيدًا على أن قرار رفع التعليق يتخذه فقط مجلس الأوقاف والـمرجعيات الطبية، بناء على ما تقدم يقرر مجلس الأوقاف رفع تعليق دخول الـمصلين إلى الـمسجد الأقصى الـمبارك بعد عيد الفطر السعيد"

وأوضح مجلس الأوقاف ، أن وعلى مدى الفترة السابقة كان ولا يزال يتابع يوميا أي تطور إيجابي يتعلق بانحسار حدّة الوباء، حتى يقصر قدر الإمكان من فترة تعليق دخول الـمصلين حرصا منه على استمرار إعمار الـمسجد الأقصى الـمبارك بالـمصلين.

وتقدم مجلس الأوقاف، بالتهاني لأبناء شعبنا والأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر السعيد، فإنه يتضرع إلى الله العلي القدير أن يرفع عنا وعن العالم أجمع هذا الوباء وأن يتقبل صالح الأعمال وأن تعود مساجدنا عامرة بالـمصلين.

كلمات دلالية

اخر الأخبار