ذكرى رحيل المناضل النقيب نور الدين عبد الرازق أبو ختله

تابعنا على:   10:38 2020-05-18

أمد/ نور الدين عبد الرازق أبو ختله من مواليد مدينة رفح بتاريخ 28/2/1967م والده كان يعمل مدرسا في جمعية تحسين الصحة في مصر وحصل على دبلوم تأهيل تربوي عام 1976م ، ليعمل بعدها في التدريس الحكومي.

كانت والدة نور الدين مقيمة في رفح وتحضر الى مصر لزيارة زوجها واثناء زيارتها لزوجها اندلعت حرب عام 1967م واستقر بهم المطاف في مصر ، كان وقتها نور الدين عمره بضعة اشهر.

انهى دراسته الابتدائية والاعدادية والثانوية في مدارس مصر والتحق فيما بعد بجامعة القاهرة كلية الآداب قسم وثائق ومكتبات وحصل على ليسانس عام 1989م.

خلال دراسته الجامعية كان عضوا في اتحاد الطلبة الفلسطينيين بالقاهرة، ناشطا في الاتحاد لخدمة الطلبة الفلسطينيين في الجامعة وتيسير عليهم فيما يقابلونه من مشكلات يستطيع ان يحلها عن طريق اتحاد الطلبة 0

انتمى في ذلك الوقت الى حركة فتح وكان من نشطاء التنظيم 0

عمل بمكتب المرحوم الدكتور / محجوب عمر بالقاهرة وتتلمذ على يدية وتوسعت لدية الخبرة الثقافية والإدارية التي اكتسبها من المناضل الكبير/ الدكتور محجوب عمر ، حيث تولى إدارة مكتبه ومكتبته في خدمة القضية الفلسطينية ، وكانت دار الفتي العربي في ذلك الوقت تنشر ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والتي رأسها د0محجوب عمر .

التحق نور الدين أبو ختله بمعهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة وحصل على دبلوم الدراسات العليا.

بعد توقيع اتفاق أوسلو عام 1993م ، التحق نور الدين أبو ختله بدورة الامن الوطني حيث تلقى تدريبه العسكري في مصر ، ومع قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م الى ارض الوطن كان نور الدين أبو ختله من ضمن القوات التي حضرت الى قطاع غزة والتحق بجهاز الاستخبارات العسكرية.

حصل في غزة على دورة امنية مؤهلة ، وعمل مراسلا صحفيا لعدد من الصحف المصرية لإيمانه الشديد بأهمية زيادة الوعي لدى شعوبنا العربية للقضية الفلسطينية.

عمل نور الدين أبو ختله محاضرا غير متفرغ في جامعة الأقصى وفي كلية التربية في مجال تخصصه بالوثائق والمكتبات.

انتقل النقيب / نور الدين عبد الرازق أبو ختله الى رحمة الله تعالى في غزة بتاريخ 18/5/1999م ، وكانت جنازته خير دليل على اخلاقه النبيلة.

النقيب / نور الدين أبو ختله عمل في جهاز الاستخبارات العسكرية بصمت ولم يكن يتفاخر بعمله ، لقد كان يعمل بكل جدية وإخلاص وتفان.

رحم الله النقيب / نور الدين عبد الرازق أبو ختله وأسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار