مظاهرة حاشدة في السنغال تنديدا بالمجازر الإسرائيلية المرتكبة بحق بشعبنا الفلسطيني

تابعنا على:   11:55 2014-07-27

أمد/ السنغال : أقيم في العاصمة السنغالية داكار مظاهرة حاشدة شارك فيها الآلاف من الشعب السنغالي وأبناء الجالية اللبنانية المقيمين في السنغال، وضمت المظاهرة  ممثلي البرلمان السنغالي والطرق الدينية ووزراء ومسئولين سابقين ناشطين سياسيين وممثلين عن احزاب سياسية وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان.

ورفع المتظاهرين شعارات تندد بالمجازر الإسرائيلية البربرية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وعبروا عن سخطهم لإسرائيل مطالبين بمحكمتها كمجرمة حرب، ومقاطعتها، وطالب المتظاهرين الحكومة السنغالية بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع اسرائيل.

واقيم وقفة تضامنية بالعاصمة السنغالية داكار مع الشعب الفلسطيني في ظل ما يتعرض له من مجازر اسرائيلية، والقى عدد من ممثلي البرلمان السنغالي ورجال دين ومثقفين

وأكاديميين وومثلي مؤسسات المجتمع المدني ومراكز حقوق الإنسان، كلمات عبروا فيها عن غضبهم وسخطهم على اسرائيل وما ترتكبه من مجازر بحق الشعب الفلسطيني مطالبين بمحاكمتهم مجرمي حرب، ومطالبين العالم لمقاطعة اسرائيل، ومطالبين الحكومة السنغالية بقطع علاقتها بإسرائيل. والقى سفير فلسطين لدى السنغال عبد الرحيم الفرا كلمة عبر فيها عن شكره للتحرك الشعبي السنغالي من اجل نصرة الشعب الفلسطيني في ظل هذه الظروف الصعبة.

اخر الأخبار