مبادرة خيرية إغاثية من الدنمارك لمخيمات لبنان بجمع التبرعات للأسر الفقيرة

تابعنا على:   15:51 2020-05-16

أمد/ الدنمارك: أطلقت الجالية الفلسطينية في الدنمارك، من خلال الاتحاد الفلسطيني في مدينة كولدينغ الدنماركية مبادرة خيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني في  لبنان، عبر جمع التبرعات من العائلات الفلسطينية بالدنمارك و إرسالها الى العائلات الأشد فقرا و بئسًا، ويتم توزيعها من خلال  متطوعين داخل المخيمات من الرشيدية حتى نهر البارد.

وقال علي الصالحاني رئيس الاتحاد: "إيمانا منا بمسؤوليتنا الوطنية اتجاه شعبنا و مخيماته في لبنان ، و خاصة الأوضاع المؤلمة والصعبة، وكذلك مع تفشي وباء كورونا جاءت هذه المبادرة تجاه أهلنا بمخيمات لبنان".

وأوضح الصالحاني، أنه لإيصال الرسالة وتوضيح الفكرة، تم عمل قناة عبر الفيس بوك تبث برنامج  بعنوان (صرخة من المخيم)، و على الهواء مباشرة ،عبر الاتصال بتلك العائلات والسماع لصرختها و أوضاعها، و من ثم نسمع كل الجاليات المنتشرة في كل أوروبا هذه الأصوات التي تطلب العون و المساعدة، و هذا يعطينا ثقة بيننا و بين المتبرع بأن هذه الأموال التي جمعت تذهب الى الجهة التي يجب مساعدتها .

وتابع: "خلال فتره قصيرة استطعنا و بجهود فردية و إمكانيات ضعيفة جدًا ان نساعد عشرات العائلات في كل المخيمات، و هناك الان شهادات كثيره داخل تلك المخيمات التي تشيد و تثني على هذا العمل الذي يتسم بالشفافية و المصداقية".

 وقال الصالحاني إن صرخة من المخيم تحول لبرنامج أسبوعي يستضيف من خلاله شخصيات فلسطينية من كل الاتجاهات صاحبة القرارات، من أجل إيصال رسالة المخيم، حيث استضاف  عزام الأحمد، و عباس زكي والسفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، و الدكتور أحمد مجدلاني، وشخصيات أخرى من فصائل متنوعة الاتجاهات .

وأشار إلى أن هذه المبادرة وبالتعاون مع مؤسسة ابناء المخيمات في برلين ،تم ارسال  حملتين من السلات الغذائية إلى المخيمات في لبنان،  الدفعه الأولى 1800 سلة غذائية  و الثانية 2200 سلة ووزعت بالتساوي على كل المخيمات في لبنان و نحن الان بصدد إرسال الدفعة الثالثة قبل عيد الفطر المبارك.

اخر الأخبار