مواجهات عنيفة في مدن الضفة مع قوات الاحتلال

تابعنا على:   04:36 2014-07-27

أمد/ الخليل : اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في مدن مختلفة في الضفة الغربية.

القدس

شارك مئات المواطنين بمسيرة جماهيرية ضخمة، في بلدة الرام شمال القدس، نُصرة لغزة وتنديداً بالعدوان والمجازر الدموية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا في القطاع.

وانطلقت المسيرة التي دعا إليها مجلس الرام،  من دوار الشهداء وسط البلدة وسارت في الشارع الرئيسي، رفع  خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية مرددين شعارات وطنية لغزة وأهلها والتي انتهت عند المدخل الرئيسي للبلدة بمواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي أطلقت عشرات القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع على الشبان والمواطنين، ما أدى لإصابة عدد من الشبان بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط.

كما اندلعت مواجهات بين شبان سلوان جنوب الأقصى المبارك مع قوات الاحتلال، وسط إطلاق كثيف للقنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وفي جنوب شرق القدس المحتلة، نجح الشبان في بلدتي العيزرية وأبو ديس من جديد بإحداث ثغرة وفتحة بمقاطع من جدار الضم والتوسع العنصري بمنطقة قبسة، وسط مواجهات عنيفة ما زالت تدور في المنطقة، وتتركز في شارع جامعة القدس.

وأكد شهود عيان اندلاع مواجهات عنيفة في قرية صور باهر جنوب القدس، وأخرى في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وبمحيط الحاجز العسكري قرب مدخل مخيم شعفاط، وبأحياء شعفاط والطور جبل الزيتون والصوانة ووادي الجوز، وبلدة عناتا شمال شرق المدينة المقدسة فضلا عن مواجهات متفرقة في العديد من حارات وزقاق القدس القديمة.

بيت لحم

أصيب، الليلة، عدد من المواطنين بالاختناق في الغاز المسيل لدموع، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب بيت لحم.

وأفاد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في حوسان طه حمامره لـ\"وفا\" بأن مواجهات اندلعت في منطقة المطينة بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وأضاف حمامرة أن قوات الاحتلال أغلقت المدخلين الغربي والشرقي للقرية، وانتشر العشرات من جنود الاحتلال.

كما أصيب الليلة، شاب بالرصاص الحي في المواجهات مع قوات الاحتلال، في محيط مسجد بلال بن رباح شمال بيت لحم.

وأصيب الشاب برصاصة في البطن تم نقله إلى مستشفى بيت جالا لتلقي العلاج ووصفت إصابته بالمتوسطة.

الخليل

أصيب مواطن بالرصاص الحي وعشرات بالرصاص المغلف بالمطاط والغاز السام خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، الليلة، في أماكن متفرقة بمحافظة الخليل.

واندلعت المواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة رأس الجورة وجسر حلحول شمال الخليل، وفي منطقة زيف جنوبا، وبيت عينون شمال شرق، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام على المواطنين ما تسبب بإصابة مواطن بالرصاص الحي في منطقة زيف ونقل بواسطة إسعاف الهلال الاحمر لتلقي العلاج في المستشفى الأهلي.

كما أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام وعولجوا على الفور ميدانيا، ونقل مواطنان اصيبا بالرصاص المعدني لتلقي العلاج في المستشفى الأهلي.

 

اخر الأخبار