أردان يهاجم الاتحاد الأوروبي لدعمه منظمات المجتمع المدني الفلسطيني

تابعنا على:   10:51 2020-05-13

أمد/ تل أبيب: هاجم وزير الأمن العام والشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي جلعاد أردان ،يوم الأربعاء، الاتحاد الأوروبي على دعمه لمؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني.

وقال أردان بحسب القناة السابعة العبرية، إن الاتحاد الأوروبي أبلغ منظمات المجتمع المدني بعدم وجود قانون يمنعها من الاستفادة من أنشطتها التي ترعاها، حتى لو كانت تدعم أنشطة منظمات فلسطينية.

واعتبر أردان، الذي سيصبح سفيرًا لإسرائيل في الأمم المتحدة وأمريكا ،هذه الخطوة بأنها بمثابة تمويل من الدول الأوروبية، لما وصفها بـ "المنظمات الإرهابية"، وأنه بمثابة دعم لأنشطة "داعمة للإرهاب".

واتهم الوزير الإسرائيلي، الاتحاد الأوروبي بالاستسلام والخضوع للضغوط الفلسطينية، ونقل ملايين الدولارات لمنظمات داعمة لمنظمة "إرهابية".

وادعت وزارة القضايا الاستراتيجية الإسرائيلية التي يقودها أردان، إن الاتحاد الأوروبي منذ عام، َمول 100 مؤسسة فلسطينية محسوبة على منظمات المجتمع المدني، وتبين أنها لها علاقات بالفصائل الفلسطينية التي تنفذ هجمات ضد إسرائيل وبحركة المقاطعة الدولية.

وقدرت الوزارة في تقرير جديد أن الجبهة الشعبية التي تمر بأزمة مالية قد تستفيد من استئناف الدعم الجديد من الاتحاد الأوروبي، معتبرةً ما يجري "غسيل أموال أوروبية لصالح الأنشطة الإرهابية". وفق زعمها.

كلمات دلالية

اخر الأخبار