رئيس البرلمان العربي يدخل قطاع غزة ويلتقي أسر الضحايا والمصابين

تابعنا على:   00:30 2014-07-27

\"\"

أمد/ غزة: أكد أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربي مساندة البرلمان للشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض يوميًا للقصف والعدوان الإسرائيلي الغاشم.
جاء ذلك خلال زيارة الجروان، لقطاع غزة اليوم الذي دخله عبر معبر رفح المصري الفاصل مع قطاع غزة وقد تزامن مع زيارة الجروان زيارة قافلة المساعدات الإنسانية، المرسلة من الشعب الإماراتي إلى قطاع غزة، من خلال الهلال الأحمر الإماراتي.
التقى الجروان خلال الزيارة بالكثير من أهالي مدينة غزة والمصابين منهم والمتضررين من القصف الجوى والمدفعية الإسرائيلية،حيث أكد أن البرلمان العربي يساند في تلك الظروف الحرجة بكل قوة ويدعم صمود الشعب الفلسطيني البطل، الذي يتعرض لمحنة أليمة في مواجهة حرب صهيونية شرسة مطالبًا بالوقف الفوري لكل صور العداون الصهيوني على الأراضي الفلسطينية، ورفع الحصار عن قطاع غزة.
وأشاد الجروان بتعاون السلطات المصرية على معبر رفح وسماحها بمرور المساعدات الإنسانية والطبية واستقبال الجرحى والمصابين للمستشفيات المصرية كما دعا لممارسة المزيد من الضغوط الدبلوماسية على القوى الفاعلة بالنسبة للقضية الفلسطينية وفي مقدمتها الإدارة الأمريكية للتوصل الى وقف إطلاق نار فورى ودائم، مؤكدًا تأييد البرلمان العربي الكامل للمبادرة المصرية باعتبارها أفضل وأوقع المبادرات المطروحة لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة.
وأشار الجروان أيضا إلى الجهود التى تبذلها الدول الصديقة مصر والإمارات والسعودية والأردن والسكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون من أجل وضع حد للاقتتال والحفاظ على أرواح الأبرياء من الشعب الفلسطيني.

اخر الأخبار