فيديو

محدث2 ..مقتل 19 جندي وإصابة العشرات من البحرية الإيرانية بـ"نيران صديقة" ..وطهران تكشف السبب

تابعنا على:   08:07 2020-05-11

أمد/ طهران – وكالات: أعلن الجيش الإيراني في بيان له صباح يوم الاثنين، عن مقتل 19 جنديا وإصابة 15 آخرين في حادثة بارجة كنارك.

وقالت البحرية الإيرانية، في بيان، نشرته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، إن العلاقات العامة للمنطقة البحرية الاولى في ميناء بندر عباس أفادت بتعرض البارجة الحربية الإيرانية "كنارك" لحادث قرب ميناء جاسك في بحر عمان ".

وأضافت البيان، أن الحادث وقع بعد ظهر يوم الأحد في أثناء إجراء مناورات بحرية من قبل سفن القوة البحرية للجيش الإيراني، ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة عدد آخرين من خدمة البارجة "كنارك".

كانت أنباء تم تداولها بأن البارجة كنارك قد أصيبت بصاروخ عن طريق الخطأ ظهر أمس أثناء مناورة عسكرية في بحر عمان، بعد أن قامت بنقل هدف للتدريب إلى مكانه المحدد دون أن تتخذ مسافة الأمان"، وفقا لوكالة فارس.

وأشار البيان إلى، "أنه يجري التحقيق في حجم الأضرار الناجمة عن الحادث".

وكانت مصادر صحفية إيرانية وأخرى معارضة، أن نحو عشرين من جنود البحرية الإيرانية على الأقل قتلوا بنيران صديقة، إثر إطلاق صاروخ بالخطأ على سفينة حربية إيرانية في مياه الخليج.

وحتى ليل الأحد/ الاثنين، لم يصدر أي تعقيب رسمي إيراني على هذ الأنباء التي نشرتها مواقع وحسابات إيرانية بينها "إيران انترناشيونال".

 

اخر الأخبار