5 بدائل صحية للحلويات في رمضان

تابعنا على:   17:44 2020-05-10

أمد/ يتميز شهر رمضان بالأطعمة الشهية واللذيذة التي تتربع على مائدة الإفطار، بالإضافة إلى أطباق الحلويات التي يتناولها أغلب الأشخاص في الفترة بين الإفطار إلى السحور، والتي تتسبب في زيادة الوزن نتيجة لزيادة السعرات الحرارية.

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية البدائل الصحية التي يمكن تناولها بدلًا من الحلويات، وذلك وفقًا لما ذكره الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية، وتشمل:

الفواكة المجففة

تحتوي الفواكه المجففة على العديد من الفيتامينات والمعادن ومن بينها البوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين أ، كما تعد غنية بالألياف، ومن أفضلهم المشمش والقراصيا والزبيب.

الشوكولاتة الداكنة

تعد الشوكولاتة الداكنة من الحلويات الصحية التي تحتوي على عناصر غذائية يحتاجها الجسم مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة، وكذلك الألياف بالإضافة على عدم احتوائها على كميات كبيرة من السكريات وبالتالي لا تؤثر بالسلب على الصحة كما أنها تساعد على الإحساس بالشبع.

الزبادي بالعسل

الزبادي بالعسل من الأطعمة التي تقدم الكثير من الفوائد الصحية حيث يحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ومنها البروتين كما يعمل كمطهر وملين للأمعاء ويساعد على تعزيز عملية الهضم والشعور بالشبع، فضلا عن أنه يمد الجسم بالطاقة.

المهلبية

تعد من البدائل الصحية في حال الاعتماد على الحليب خالي الدسم، واستبدال السكر بالبدائل الصحية لتجنب زيادة السعرات الحرارية، ويجب الحرص على عدم الإفراط في تناولها.

البوم الصور

اخر الأخبار