زيت الزيتون والأفوكادو لتنظيف البشرة

تابعنا على:   16:53 2020-05-09

أمد/ قد تعانى بعض النساء من مشكلة البشرة الجافة نتيجة اسباب مختلفة منها عوامل الطقس والاستحمام بالماء الساخن، ونقص الزيوت الطبيعية في البشرة مع تقدم العمر، وغيرها من الأسباب التي تؤدى إلى جفاف الذى يمكن علاجه من خلال استخدام وصفات طبيعية تساعد على ترطيب البشرة، وفقاً لما ذكره موقع "everydayhealth".

منظف زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على تنظيف وترطيب البشرة، لذلك ينصح بوضع الزيت على البشرة، ثم سكب قطعة قماش مبللة دافئة على الوجه حتى تبرد ، ثم مسح الزيت الزائد من على الوجه، مما يساعد على ترطيب وتنظيف البشرة.

قناع الأفوكادو

يساعد قناع الأفوكادو على ترطيب البشرة من خلال هرس نصف ثمرة الأفوكادو وخلطها بملعقة صغيرة من زيت الزيتون، مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل لعمل قناع للوجه وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم غسل البشرة.

مقشر بشرة من زيت زيتون وسكر طبيعي

ينصح بعمل مقشر طبيعي من زيت الزيتون والسكر، من خلال خلط نصف كوب سكر مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، مع إضافة زيت عطري مثل اللافندر في حالة الرغبة، ثم فرك المقشر برفق على البشرة ثم غسل الوجه بالماء.

دقيق الشوفان

ينصح بإضافة كوب من دقيق الشوفان إلى حمام ماء دافئ، والذى يساعد على ترطيب البشرة بشكل طبيعي.

مقشر وجه من دقيق الشوفان والعسل

يساعد مقشر الوجه من دقيق الشوفان والعسل على ترطيب البشرة، من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل وكمية من الماء لعمل عجينة، ثم تسخين الخليط وتركه حتى يبرد ثم فركه على البشرة، وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم الإنتظار لتقشير خلايا الجلد الميتة، مما يساعد على ترطيب البشرة.

اخر الأخبار