البلدية: النظافة اختصاص أصحاب الشقق

سكان "أبراج الفرا" بخانيونس يشتكون تراكم "النفايات" وانتشار الحشرات..فيديو وصور

تابعنا على:   00:01 2020-05-09

أمد/ خانيونس- صافيناز اللوح: استخدموا كل الطرق لإيجاد حل ينهي معاناتهم مع "النفايات" المتراكمة داخل الحي، لكن دون جدوى ولا آذان صاغية من البلديات التي تدعي حفاظها على صحة وحياة المواطن.

سكان منطقة "الحي النمساوي" خلال حديثهم مع "أمد للإعلام"، حاولوا إيصال صرخاتهم التي تعالت كثيراً ووصلت إلى المسئولين وعلى رأسهم رئيس بلدية خانيونس المهندس "علاء الدين البطة" الذي وعدهم بحل هذه الكارثة الصحية، ولكن دون إنهاء للمعاناة!، المتواجدة في أبراج الفرا بجوار التدريب المهني خلف مستشفى ناصر.

المواطن "عاد كايد الللي" 28 عاماً متزوج ولديه طفلة، أجرت عملية جراحية قبل عدة أيام، وتعاني من الرائحة الكريهة التي تعج في تلك المنطقة المكتظة بالسكان، نتيجة انتشار النفايات ومخلفات المواطنين.

"الللي" قال لـ"أمد للإعلام"، إنّه تواصل شخصياً مع المهندس "البطة" عبر الهاتف والفيسبوك وتحدث معه عن الوضع الصحي السيئ داخل الحي النمساوي بخانيونس، ووعده رئيس البلدية بحل هذه المشكلة الصحية، مؤكداً لم يتم حلها حتى اللحظة.

وتظهر الصور والفيديو المأساة الصحية التي تتواجد أسفل "أبراج الفرا"، والنفايات المتراكمة بكثرة، والحشرات التي تملأ المكان نتيجة هذه النفايات، التي من الصعب تحملها أو العيش وسط تلك المنطقة التي تفتقر صحياً وهواءً نقياً

الشاب "الللي" أكد، أنّ هناك كارثة بيئية في أسفل "أبراج الفرا"، حيثُ اشتكى من سريان مياه الصرف الصحي في شوارع المنطقة، والرائحة الكريهة المنتشرة في المكان، ونحن تحدثنا مع البلدية منذ أيام "ولا حياة لمن تنادي".

بلدية خانيونس: النظافة في الأبراج اختصاص الأهالي وليس اختصاصنا

في السياق ذاته تواصل "أمد للإعلام" مع رئيس بلدية خانيونس المهندس علاء البطة، حول موضوع النفايات في أبراج الفرا، مجيباً على سؤالي العشرات من الشكاوي التي قدمت إليكم كيف لا تعلمون على الأمر: "بالنسبة لى هذه الشكوى الثانية ولا اعرف كيف عرفتم انها العاشرة، ونحن لدينا مشكلة حقيقة نجتهد في حلها وللأسف الناس غير متعاونة بدرجة  كافية".

وأشار البطة، "غادرت من المنطقة قبل ساعة من أذان المغرب يوم الاثنين، وكلفت البلدية قسم النظافة بالذهاب صباحا إلى منطقة الأبراج، فيما عاد بوقتٍ لاحق وتحدث لنا: " تم الكشف علي الشكوي وتبين أنها داخل الابراج ونظافتها من اختصاص أصحاب الشقق وليس البلدية".

اخر الأخبار