لا إصابات جديدة..

صحة حماس تعلن إجراء (30) عينة وإصابات كورونا في غزة (20) تعافى منهم 14

تابعنا على:   17:46 2020-05-08

أمد/ غزة: أعلنت صحة حماس في غزة يوم الجمعة، عن تقريرها اليومي المختص بفايروس كورونا في القطاع، مؤكدة عدم تسجيل أي إصابة جديدة بالفايروس.

وقالت صحة غزة، إنّ عدد الحالات المصابة بفايروس كورونا المؤكدة 20 حالة، تعافى منها 14 حالة، والحالات النشطة "الموجبة" 6 حالات.

وأكدت، أنّه لم تسجل أي حالة وفاة بفايروس كورونا في قطاع غزة، فيما أجري 30 عينة جديدة خلال 24 ساعة الماضية و لم تسجل إصابا ت جديدة وقد بلغ اجمالي عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبه ة 6,862 عين ة، منه 6,842 عينة سلبي ة و 20 عينة إيجابية .

وتابعت، أنّ 2020 يتم عمل حجر إل الزامي لكل العائدين عبر المعابر في مراكز الحجر الخاصة، ابتدا ء من 15/3، حيثُ تم انهاء الحجر للعديد من العائدين وفق السياسة المقرة للصحة.

وفيما يخص مستشفيات العزل الصحي، تابعت صحة حماس، أنّ عدد حالات الدخول في مستشفيات العزل 6 حالات مؤكدة، وتم عمل خروج لـ 11 حالة في حين مازالت 3 حالات داخل الحجر الصحي في معبر رفح.

وشددت، أنّ عدد مراكز الحجر الصحي بلغت 12 مركزاً موزعة على جميع المحافظات، ومنها المدارس والفنادق، والعيادات والمستشفيات، علما بأنه تم إخلاء العديد من مراكز الحجر ليتم تطهيرها وتعقيمها.

وأشارت، إلى أنّ عدد النزلاء المحجورين في مراكز الحجر الصحي الخاص، بلغت 465 حالة لم تظهر عليها أعراض المرض، حيثُ وزعت أعداد العائدين عبر معبري رفح وبيت حانون كالتالي:

لمزيد من التفاصيل في الرابط التالي.. من هنا

اخر الأخبار