في رسالة شديدة اللهجة.. الحقوقي أبو شمالة لـ "عباس": "سيحاججك شعبك"

تابعنا على:   23:00 2020-05-06

أمد/ غزة: كتب الحقوقي الفلسطيني خليل أبو شمالة، رسالة إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قائلا فيها: تلك رسالة من مواطن ناصح، ويعلم ان ما يقوله لن يعجب المسحجين". 

وقال أبو شمالة في رسالة كتبها عبر صفحته (فيس بوك): سيدي الرئيس، اعلم أنه لا يجاملك محب، ولا يسحج لك ولسياستك مؤيد ومؤمن، وأعلم ولا أظن أنك لا تعرف ان كل الملتزمين بقراراتك ما هم إلا مستفيدين أو مهددين ان لم يفعلو، فلقد أوصلتهم جميعا إلى جمهور تابع مسلوب الإرادة والقرار.   

وأَضاف الحقوقي، "أتمنى أن تراجع نفسك فيما تبقى من عمرك احسن الله خاتمتك ، فانت لست صاحب نظرية سياسية ولست قائد ملهم، انت رئيس انتخب للقيام بوظيفة لخدمة شعبه- وهذا لم تقم به- ففي عهدك بدأت كارثة الانقسام، وبدأت عملية تقسيم أفقي ورأسي في حياة الشعب الفلسطيني، وفي عهدك انقسمت حركة فتح، وتحول ابنائها الى أعداء . 

وتابع: "في عهدك برزت ظاهرة التقارير، وشكلت لجان لقطع أرزاق الناس من أطفال ونساء، ولا يستطيع احد ان ينكر ذلك، في عهدك عاش الشعب الفلسطيني أسوأ مراحله، وعشت انت وأبناءك وأحفادك حياتكم طولا وعرضا كما تشاءون".
وأكمل أبو شمالة: "حاول كثيرون الدفاع عن قراراتك وهم مقتنعين انها خاطئة ومدمرة، ولكنهم خشوا من فقدان مصدر رزقهم وانت تعلم ذلك" مردفا: "انصحك ان تتقي الله فانك ستسأل أمامه، يوم لا ينفعك كل المسحجين والمطبلين ولا أبناءك ولا أجهزتك الأمني ، وسيحاججك مئات الآلاف من شعبك امام الله".  

وختم تغريدته، تلك رسالة من مواطن ناصح ويعلم ان ما يقوله لن يعجب المسحجين ،كما لا يرى في حماس او فصيل بديلا يحترم الإنسان".

كلمات دلالية

اخر الأخبار