"الديمقراطية" تدين إغلاق وتعطيل "فيس بوك" لصفحات وحسابات فلسطينية

تابعنا على:   14:52 2020-05-06

أمد/ غزة: أدان المكتب الصحفي للجبهة الديمقراطية بقطاع غزة، إقدام إدارة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على إغلاق وتعطيل عشرات الصفحات والحسابات لصحفيين ونشطاء فلسطينيين بزعم مخالفة "معايير مجتمع فيسبوك وانتهاك سياسته".

واعتبر مسؤول المكتب الصحفي للجبهة وسام زغبر هذه الخطوة الإجرائية لـفيسبوك في محاربة المحتوى الفلسطيني الذي يساهم في نقل الرواية الفلسطينية وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي، تهدف إلى تغييب الرواية الفلسطينية والحقوق الوطنية لصالح الرواية الصهيونية وخطاب الخداع والتضليل.

ودعا زغبر إلى وقف سياسة ازدواجية المعايير التي تتبعها إدارة فيسبوك تجاه المحتوى الفلسطيني في الوقت الذي تتغاضى عن آلاف المنشورات والتعليقات للصفحات والحسابات الإسرائيلية التحريضية ضد الفلسطينيين والداعية لخطاب الكراهية والعنصرية، وطمس الرواية الفلسطينية.

وطالب زغبر وزارة خارجية السلطة الفلسطينية بالتحرك بجدية للضغط على إدارة فيسبوك لإجبارها على التراجع عن خطوتها في ملاحقة المحتوى الفلسطيني وتفعيل وفتح الصفحات، والحسابات المحظورة في الفضاء الإلكتروني الأزرق.

وجدد مسؤول المكتب الصحفي للجبهة مطالبته المنظمات الدولية والامم المتحدة والاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة "مراسلون بلا حدود" بالضغط على إدارة فيسبوك لوقف سياسة الكيل بمكيالين اتجاه حقوق الشعب الفلسطيني، وإجبارها على احترام المواثيق والأعراف الدولية بما فيها احترام حرية الرأي والتعبير وحق النشر ومواجهة خطاب الكراهية.

اخر الأخبار