تمديد حالة الطوارئ في اليابان لنهاية مايو

تابعنا على:   13:55 2020-05-04

أمد/ طوكيو - رويترز: أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، يوم الاثنين، عن تمديد حالة الطوارئ في البلاد إلى نهاية مايو، في أعقاب اجتماع مع فريق العمل الحكومي الذي يتعامل مع جائحة كورونا.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن آبي سيعقد مؤتمرا صحفيا في المساء من المنتظر أن يشرح فيه الأسباب وراء قرار تمديد حالة الطوارئ التي كان من المفترض أن تنتهي يوم الأربعاء القادم.

وفي حين تعمل كثير من الدول على تخفيف إجراءات العزل العام، فقد قررت اليابان تمديد حالة الطوارئ لوقف انتشار الفيروس شديد العدوى والحيلولة دون أن ينوء نظامها الصحي بحمل كبير يفوق طاقته.

ورغم أن اليابان لم تشهد انتشارا للفيروس على نطاق هائل، مقارنة ببعض الدول الأخرى في العالم، فإن كورونا أصاب أكثر من 15 ألفا وحصد أرواح 538 شخصا في البلاد.

وقد تخفف الحكومة أيضا بعضا من القيود الحالية المفروضة على النشاط الاقتصادي بسبب فيروس كورونا، وذلك بالسماح لأماكن تنخفض فيها مخاطر العدوى نسبيا، مثل المتنزهات، باستئناف نشاطها، حتى في المقاطعات المتضررة بشدة من الجائحة.

وتمنح حالة الطوارئ لحكام هذه المقاطعات السلطة لمطالبة السكان بالبقاء في منازلهم وإغلاق المؤسسات التجارية. ولا تطبق مع ذلك أي عقوبات جراء عدم الامتثال لتلك المطالب.

كلمات دلالية

اخر الأخبار