سلطات الاحتلال تصادق على قرار إنشاء "مصعد كهربائي" داخل الحرم الإبراهيمي

تابعنا على:   23:48 2020-05-03

أمد/ الخليل: صادقت سلطات الإحتلال، يوم الأحد، على قرار إنشاء مصعد كهربائي داخل الحرم الإبراهيمي بالخليل، دون أخذ اذن او تصريح بالعمل من بلدية الخليل حسب الاتفاقات الموقعة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، أنه تم المصادقة على إنشاء مصعد كهربائي داخل الحرم الإبراهيمي، بناءًا على ضغط كبير من المستوطنين في الخليل والسياسيين اليمانيين، من أجل تسهيل الوصول إلى الحرم الإبراهيمي.

ومن جانبه، قال وزير الجيش الإحتلال، نفتالي بينيت إن مشروع المصعد الكهربائي تأخر لسنوات، ولكن حان الوقت للمضي قدمًا نحوه". 

وسمح بينيت، بحسب ما ذكرته وسائل إعلامية اسرائيلية، لما يسمى "مجلس التخطيط الأعلى الإسرائيلي"، بممارسة سلطاته لاستكمال جميع إجراءات التخطيط مقابل بلدية الخليل، على الأراضي الفلسطينية الخاصة التي سيتم الاستيلاء عليها لتنفيذ المخطط الاستيطاني، الذي يهدد بالاستيلاء على مساحات واسعة في محيط الحرم الإبراهيمي.

وشدد بينيت من خلال مصادقته على ضرورة "تنفيذ المشروع دون تأجيل"، وذلك في أعقاب حصوله على مصادقة السلطات القضائية، بالإضافة إلى مصادقة رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية، يسرائيل كاتس.

وكان بينيت قد أعلن نهاية شباط/ فبراير الماضي، خلال تدشين بؤرة استيطانية جديدة باسم "نوفي كراميم" في مدينة الخليل المحتلة، إنه صادق على تخطيط "مشروع المصعد" في الحرم الإبراهيمي.

وقال: "يجب فرض السيادة الإسرائيلية على مستوطنة (كريات أربع) الواقعة شرقي المدينة، والحرم الإبراهيمي ومحيطه".

اخر الأخبار