مايكروسوفت تعتمد أول جهاز لوحي بتقنية Wi-Fi 6

تابعنا على:   17:11 2020-05-03

أمد/ أطلقت شركة مايكروسوفت Microsoft، جهاز Surface Go بنظام تشغيل ويندوز منذ عامين تقريبا، واليوم تستعد عملاق التقنية الأمريكية للكشف عن جهازها اللوحي Surface Go 2، بتقنية إنتل اللاسلكية Wi-Fi 6.

وبحسب ما ذكره موقع "gizchina"، حصلت شركة مايكروسوفت على شهادة إعتماد لجهاز SURFACE GO 2 LTE اللوحي من هيئة الاتصالات الفدرالية الأميريكية FCC، حيث يتميز هذا الإصدار بدعم تقنية Wi-Fi 6، وعمر بطارية أطول.

ومن المتوقع الإعلان الرسمي عن هذا الإصدار قريبا، ومن المقرر أن يأتي جهاز Surface Go 2 بميزة الإتصال بشبكات LTE، كما يدعم الجهاز الاتصال بالبلوتوث 5.0، كما يدعم شبكات Wi-Fi 6 -802.11ax عبر محول “Wi-Fi 6 AX200”، ويدعم المحول تردد 2.4 GHz و5 GHz.

ويتميز الجهاز بالاستجابة السريعة في الاقتران بشبكات Wi-Fi، مع أداء سريع، كما يدعم أيضا أجهزة راواتر Wi-Fi 5، ولم تكشف مايكروسوفت عن موعد الإعلان الرسمي عن جهاز Surface Go 2 حتى الآن، كما تشير بعض التسريبات إلى أن الشركة الأمريكية تخطط لإطلاق هذا الإصدار في شهر مايو القادم.

يذكر أن شركة مايكروسوفت الأمريكية، تعتزم عرض وتجربة اللعب على وحدة تحكم بالألعاب التابعة لها Xbox Series X، خلال الشهر الحالي، وستقوم عملاق البرمجيات بإجراء بث مباشر عبر الإنترنت يوم 7 مايو الجاري.

كلمات دلالية