خارجية رام الله: ستصل شحنة التبرعات الطبية التركية لشعبنا هذه الليلة

تابعنا على:   23:50 2020-04-30

أمد/ رام الله: أعلنت وزارة الخارجية برام الله، أن الطائرة التركية الخاصة التي تقل شحنة التبرعات الطبية المقدمة من الجمهورية التركية لدولة فلسطين أقلعت قبل قليل من مطار اسطنبول الدولي وستصل هذه الليلة الى مطار اللد، هذه الشحنة من التبرعات السخية جاءت تلبية لطلب مباشر قدمه وزير الخارجية د. رياض المالكي في رسالة رسمية بعثها يوم الأربعاء لنظيره وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، حيث طلب فيها دعما مالياً ومعدات وأجهزة طبية لدولة فلسطين لتعزيز قدراتها على مواجهة وباء كورونا.

وأكدت الوزارة على أن الشحنة تتضمن 40000 مسحة، 4 ماكينات للفحص، 100000 كمامة طبية من نوع N95، 40000 لباس طبي كامل، 100000 كفوف طبية، 2000 كمامة اوكسجين، 20000 بخاخ للأنف، 2 طن مواد تعقيم للأيدي، 20000 واقي زجاجي للوجه. 

وتقدمت الوزارة باسم دولة فلسطين بجزيل الشكر والتقدير الى الجمهورية التركية رئيساً وحكومة وشعباً على هذا التبرع السخي للشعب الفلسطيني، وتعتبره امتداداً للدعم التركي المتواصل لشعبنا ومواقفها المؤيدة لحقوقنا العادلة والمشروعة، وتشكر سفارة دولة فلسطين والسفير على المتابعة الحثيثة والجهود التي بذلها لانجاز هذا التبرع .

وشددت الوزارة عل أن هيئة الشؤون المدنية مشكورة ستقوم بكامل الإجراءات لتخليص هذه المساعدات بصفتها تبرعاً من اجل تسليمها لوزارة الصحة الفلسطينية، للاستفادة منها في تعزيز مواجهة الحكومة الفلسطينية لجائحة كورنا في مناطق الوطن كافة.

اخر الأخبار