غزة: طلبة الدراسات العليا بجامعة الأزهر يطالبونها الالتزام بقرارات التربية والتعليم

تابعنا على:   21:23 2020-04-30

أمد/ غزة: أصدر طلبة الدراسات العليا بجامعة الأزهر بغزة، مساء يوم الخميس، بياناً فيما يتعلق بسياسة المراوغة التي تتبعها الجامعة.

وغردوا الطلب عبر المنصات الإعلامية وعبر مواقع السوشيال ميديا هاشتاق تحت عنوان #أنا_باحث_بديش_امتحانات_تحريرية_ياجامعة_الأزهر_حقي_صحتي_جائحة_كورونا، مسجلين اعتراضاتهم على سياسة المماطلة والاشاعات المتلاحقة التي تخرج من الكادر الإداري من الجامعة بخصوص احتساب درجات الفصل بامتحان تحريري، متجاهلين قرارات وزارة التربية والتعليم ومتجاهلين الظروف الصعبة التي يعيشها الطلبة في ظل أزمة كورونا.

وأوضحوا الطلبة، أنه في ظل التعليم عن بعد و وصعوبات وفي ظل تناسي الجامعة المهمات والتكليفات الصعبة التي أثقلت الطلاب، وأخذت منهم وقتاً ومجهوداً,  فإن الطلبة مازالوا يتحدثون عبر الإذاعات والمنشآت الإعلامية ليسجل اعتراضه بأسمى الطرق الديمقراطية، آملين من الجامعة أن تتنحى عن سياسة التعنت وتجاهل حقوق وآمال ومتطلبات الطلبة, حتى لا يصل بهم المطاف للاعتصام المفتوح الذي من المقرر عقده في حال استمرت الأزمة.

وتابعوا: "ناهيك عن الرسوم الدراسية التي تعد من أعلى جامعات القطاع, وعن سوء البرنامج المتبع في التعليم عن بعد، وسياسة تجاهل الطلبة والاستخفاف في مطالبهم العادلة.

وطالبوا الجامعة بالالتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم في فلسطين، وبماذا عليه لا يتوجب عمل امتحانات وتحسب نجاح الطالب أو درجته بناءاً على المهمات والتكليفات.

اخر الأخبار