" الصحة العالمية": غزة لم تبدأ منحنى انتشار فيروس كورونا

تابعنا على:   20:14 2020-04-30

أمد/ غزة: قالت منظمة الصحة العالمية يوم الخميس، إن فايروس كورونا يهدد قطاع غزة، وأن مواجهته تعتبر مسألة وقت.

وأعربت المنظمة على لسان عبد الناصر صبح، مدير بغزة، عن أملها أن يتأخر وقت وصول الفيروس إلى داخل المجتمع، حتى يتم الانتهاء من الاستعدادات الطبية اللازمة لمواجهة الأزمة، منوهاً إلى أن غزة لم تبدأ في منحنى الانتشار، وأن الأمر مجرد مسألة وقت.

و قال صبح، كل ما نرجوه عند اكتشاف الحالات، أن تكون بالآحاد والعشرات. فالجهاز الصحي في غزة لا يستطيع التعامل مع مئات وألوف.

وأفاد:  أن الفايروس زاد العبء على القطاع الصحي في قطاع غزة، بالإضافة إلى التحديات التي كان يواجهها من نقص للأجهزة الطبية والأدوية والمستهلكات الطبية التي تصل إلى نسبة 50%، مشيراً إلى أن انتشار الفيروس في القطاع، مجرد مسألة وقت.

و أشاد عبد الناصر بدور المانحين في دعم نشاطات منظمة الصحة العالمية في فلسطين، مشيراً إلى أن المنظمة استطاعت الحصول على ثلث الموازنة التي طلبتها لتمويل نشاطات المتعلقة بمجابهة جائحة فيروس (كورونا) وقدرها 34 مليون دولار أمريكي.

وعبر عن دور منظمة الصحة العالمية، في تنسيق الجهود بين السلطات المحلية في غزة، والسلطة الفلسطينية في رام الله، وكذلك مع الجانب الإسرائيلي، وإدخال المساعدات الطبية في أوقات متأخرة، وفق ما نقل موقع (الأمم المتحدة) عبر الإنترنت.

كلمات دلالية