السفير مصطفى يدعو مسلمي روسيا الى المزيد من التضامن مع اخوتهم الفلسطينيين

تابعنا على:   03:13 2014-07-26

أمد/ موسكو : خاطب السفير فائد مصطفى هذا اليوم الجمعه مسلمي روسيا الاتحاديه شاكرا لهم مواقفهم التضامنيه مع ابناء الشعب الفلسطيني ومطالبا اياهم بمزيد من الخطوات التضامنيه للوقوف الى جانب اخوتهم ابناء فلسطين وبإعلاء الصوت عاليا ضد المجازر والظلم والقتل الذي يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني على ايدى القوات الاسرائيليه في قطاع غزه وفي كل انحاء فلسطين المحتله .

 وجاءت هذه المخاطبه في مسجد موسكو الكبير الذي أمه المصلين بالالاف لصلاة الجمعه الاخيره من شهر رمضان المبارك ، ونقل السفير مصطفى لجماهير المصلين ولجميع مسلمي روسيا الاتحاديه الذين يبلغون ما يزيد على عشرين مليون مسلم  تحيات الشعب الفلسطيني الذي لا يجد الوقت الكافي  لدفن شهدائه او استخراجهم من تحت الركام ، ومعالجة جرحاه ، بفعل الاجرام الاسرائيلي المتواصل  ليلا ونهارا ، برا وبحرا وجوا .

 كما كما حذر السفير مصطفى في كلمته جماهير المصلين من المخاطر الحقيقيه التي تحيط بالمسجد الاقصى المبارك والذي وضعت اسرائيل تدميره هدفا لها  لبناء هيكلهم المزعوم بدلا منه ، وتقوم بالتنفيذ على مراحل ويبدوا ان مرحله تقسيمه مكانيا وزمانيا اصبحت مساله وقت بالنسبه لهم ، الامر الذي يستوجب من كل المسلمين في كل انحاء العالم التكاتف والتعاضد للوقوف في وجه المخططات الاسرائيليه التي تستهدف القدس والاقصى .

  بدوره تلا  السيد روشان عباسوف نائب رئيس مجلس الافتاء في روسيا الاتحاديه بيانا صادرا عن مجلس الافتاء وباسم مسلمي روسيا الاتحاديه تضمن عبارات الادانه الشديده للجرائم الاسرائيليه بحق الشعب الفلسطيني ، وعبارات التضامن الكامل مع نضال شعبنا وحقه في الحريه والاستقلال .

كما اكد في الوقت نفسه ان صلاة الجمعه لهذا اليوم في مسجد موسكو الكبير وكل مساجد روسيا الاتحاديه ستتضمن الدعوات للشعب الفلسطيني بالانتصار ، وان كل خطب الجمعه في كل مساجد روسيا سوف تسلط الضوء على نضال الشعب الفلسطيني العادل وضرورة موازرته . كما اعلن في الوقت نفسه ان ابواب جمع التبرعات العينيه والنقديه من المواطنين المسلمين في روسيا الاتحاديه والمخصصه للشعب الفلسطيني مفتوحه في المساجد واللجان التابعه لمجلس الافتاء ، كما دعا مسلمي روسيا الى تخصيص صدقه الفطر لهذا العام  لدعم الشعب الفلسطيني  .

 

اخر الأخبار