صحيفة "المواطن الجزائرية" تصدر ملحق خاص عن الأسير القائد "مروان البرغوثي"

تابعنا على:   09:03 2020-04-28

أمد/ الجزائر: أصدرت صحيفة المواطن الجزائرية، ملحق خاص عن الأسير القائد مروان البرغوثي.

ويأتي ذلك في إطار دعمها وديمومة عطاءها إسناداً للقضية الفلسطينية، بكل مفرداتها ومكوناتها، حيث تواصل جزائر الشهداء والعروبة دورها الريادي المميز في إفراد المساحة الكبيرة من إعلامها المرئي والمكتوب والمسموع للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية.

وأكدت أن الأسرى هم في المكان الأبرز من المشهد النضالي الفلسطيني في مراحله كافة، وهم أيقونة الثورة ورمزية أخرى للصمود والتصدي للاحتلال الإسرائيلي، وكل دعم وتضامن مع الأسرى الأبطال، هو بمثابة تدعيم للرواية الفلسطينية الأصيلة في مواجهة الرواية الصهيونية الزائفة والمتناقضة مع صيرورة التاريخ.

واستمرت صحيفة المواطن الجزائرية بمواصلتها للدور الجزائري الداعم، والمساند للقضية الفلسطينية بإفراد ملحق خاص للأسير القائد الوطني الكبير / مروان البرغوثي بمناسبة دخوله العام التاسع عشر في معركته النضالية في المواجهة المباشرة مع السجان الصهيوني بممارساته المصنفة كجرائم ضد الإنسانية، وتصديه الأسطوري وكأنه يختزل الصراع الوجودي للشعب الفلسطيني في هذا الصمود، الذي يأبى الإنكسار أو التراجع.

وأفاد خالد صالح (عزالدين) المسؤول التنفيدى عن ملحق "صوت الأسير" أن صحيفة المواطن الجزائرية أصدرت يوم الاثنين الموافق 27/04/2020، عدد خاص من ملحق "صوت الأسير الفلسطيني"،والذي يصدر بشكل منتظم نهاية كل شهر بالتعاون والتنسيق بين صحيفة المواطن الجزائرية وسفارة فلسطين لدى الجزائر الشقيقة، وحمل الملحق عنوان الأيقونة مروان البرغوثي .. 19 سنة من المقاومة داخل زنازين الاحتلال الإسرائيلي،

وشارك فى إعداد الملحق نادى الأسير الفلسطينى، وهذا وفاءً بالالتزام الذي أخذته صحيفة المواطن الجزائرية على نفسها تجاه الأسرى والقدس وتجاه نضال الشعب الفلسطيني، والذي يجسد إصرار الصحيفة ممثلة بمدير النشر والتحرير  "محمد كيتوس" على متابعة الملحق، والاهتمام المباشر بكل تفاصيله من حيث الإخراج والتصفيف، وما ينشر فيه من مقالات وأخبار وتقارير تتعلق بقضايا الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وشكرت "حمزة كيتوس" المركب والمصمم فى جريدة المواطن، والذى يولى صفحات الأسرى، وملاحق صوت الأسير العناية الخاصة، وجاءت مقدمة العدد بمقال تحت عنوان مروان البرغوثي ... حين تتخذ الحقيقة من الأسطورة وجهاً لها،"بقلم د. عماد مصباح مخيمر 

ملحق صوت الأسير فى هذا العدد، يتكون من 8 صفحات، شتملت على العديد من الموضوعات والتقارير الهامة ذات العلاقة بقضية الأسرى. 

 الملفات المرفقة

اخر الأخبار