الإغاثة التركية تقدم رزمة مساعدات للعائلات الفقيرة بغزة

تابعنا على:   23:06 2020-04-27

أمد/ غزة: قدمت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) في غزة  يوم الاثنين، مساعدات لعائلات فقيرة في قطاع غزة، بمناسبة حلول شهر رمضان، شملت توزيع طرود غذائية وقسائم شرائية، ووجبات إفطار.

وقال محمود الشرفا، مسؤول الإعلام في فرع "IHH" بغزة، في تصريح نُشر على صفحة الهيئة في "فيسبوك"، إن الهيئة بدأت بتوزيع المساعدات الرمضانية على مئات العائلات الفقيرة/ موضحا أن تكلفة المساعدات تبلغ نحو 126 ألف يورو.

و أكد الشرفا أن عدد الطرود الغذائية، ، يبلغ نحو 1200، بحيث وصل قيمة الطرد الواحد حوالي 28.361 يورو، كما وزعت الهيئة قسائم شرائية، على ألفي مستفيد، قيمة القسيمة الواحدة، ما يقارب 34 يورو.

وخصصت الهيئة حوالي 4 آلاف وجبة إفطار (تكفي لـ12 ألف شخص)، لتوزيعها على المستفيدين خلال شهر رمضان، تبلغ تكلفة الوجبة الواحدة نحو 6.55 يورو.

وتفرض إسرائيل منذ نحو 13 عاما حصارا مشددا على غزة، ما أدى إلى زيادة كبيرة في نسب الفقر والبطالة في القطاع المكتظ بالسكان.

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، نهاية العام الماضي، في بيان بمناسبة "اليوم العالمي للقضاء على الفقر"، إن نسبة الفقر والبطالة في القطاع، وصلت لما يقارب 75%، وأن 70 % من السكان غير آمنين غذائياً.

و أفادت الوزارة أن ذلك يرجع "الممارسات الإسرائيلية العدوانية المتراكمة منذ عام 2000، وحرمان الآلاف من أرباب الأسر الفلسطينية من سبل عيشهم".

كلمات دلالية

اخر الأخبار