غزة.. حالة سخط شعبية بعد تغيير بلدية "بيت حانون" أسماء بعض الشوارع - صور وفيديو

تابعنا على:   21:33 2020-04-27

أمد/ غزة- متابعة: حالة من الغضب والاحتجاجات تسود بين المواطنين في مدينة بيت حانون، بعد قرار البلدية الصادم والمفاجئ بتغيير أسماء شوارع المدينة التي تحمل أسماء شهدائها الأوائل وعائلتها العريقة.
مسيرات شبابية خرجت قبيل الإفطار رفضا لقرار البلدية بتغيير شارع الشهيد عبد الفتاح المصري أوما يعرف بشارع المصريين إلى شارع "شهداء مسجد ابو بكر"، بالإضافة إلى تغيير شارع حمد إلى شارع "أهل الجنة".
بلدية بيت حانون التي يشتكي المواطنون منذ فترة طويلة من انعدام خدماتها، وخاصة المتعلقة بالمصلحة العامة من تنظيف للشوارع من الأتربة والغبار وإزالة القمامات، وتعطيل إنجاز الشارع الرئيسي للمدينة، وعدم توفير حاويات للقمامة تناسب عدد منازل المواطنين، بالإضافة إلى عدم إنهاء مشاريع الصرف الصحي لكافة المناطق.
خطوة البلدية تغييرأسماء الشوارع تهدف لطمس معالم المدنية من أسماء شهداء وعائلات عريقة، وتسميتها بأسماء لا تلقى استحسان السكان الأصليين.
تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي تناولت القضية بشكل ملحوظ، مطالبين إدارة البلدية بالتراجع عن هذا القرار الخاطئ، وتحميلها مسؤولية ما يجري من عملية تغيير لمعالم المدينة.
تغريدات حملت في طياتها تهديدات واضحة بالتصعيد من البلدية، وعبر من خلالها المواطنين عن استيائهم الكبير من سلوك البلدية تجاه المواطنين الذين ينتظرون منها ادنى الخدمات.

البوم الصور

اخر الأخبار