إسرائيل تقرر عودة الدراسة من بداية الأسبوع المقبل

تابعنا على:   17:19 2020-04-27

أمد/ تل أبيب: قرّرت اللجنة الوزارية لمواجهة انتشار فيروس كورونا في إسرائيل، يوم الإثنين، العودة إلى الدراسة بشكل متدرج في جميع أنحاء البلاد، من بداية الأسبوع المقبل، على أن تكون في رياض الأطفال وجيل الطفولة المبكرة وحتى الصفّ الثالث الابتدائي.

ويأتي هذا القرار الذي اتخذ بعد مداولات لساعات لأعضاء اللجنة ورئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، الذي بدا مترددا بشأن إعادة فتح المدارس والعمل بالمؤسسات التعليمية في البلاد، قبل أن ينتهي الاجتماع إلى تبنّي خطة وزارة التربية والتعليم بشأن العودة المتدرجة للدراسة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية أن الدراسة ستستأنف مع التقيد والحفاظ على تعليمات وزارة الصحة إلى جانب الارتهان لتقييم مستجدات الأوضاع والإصابات بالفيروس.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، عن وزراء شاركوا في الاجتماع أنّ التردّد في العودة مردّه عدم مرور أسبوعين على المرحلة الأولى من رفع التقييدات، أيّ أنه لا يمكن التأكد بعد إذا ما تسبب التعليق الجزئي للإغلاق والعودة الجزئية لسوق العمل والتجمهر بزيادة الإصابة بفيروس كورونا.

ودعم الوزراء مقترح العودة التدريجية لنظام التعليم وافتتاح المدارس، وهو المقترح الذي يدعمه أيضا وزير الصحة، يعقوب ليتسمان، ويشدد على ضرورة أن تكون العودة للمدارس على مراحل وبشكل بطيء جدا.