بان كي مون وكيري يدعوان لوقف اطلاق النار لمدة 7 ايام..وحماس ندرس قبولها

تابعنا على:   01:03 2014-07-26

أمد/ القاهرة: قال وزير الخارجية سامح شكرى أن مصر تبذل جهودا مع الولايات المتحدة الأمريكية والأمم التحدة والجامعة العربية من أجل وقف أعمال العنف فى قطاع غزة حفاظا على أرواح الفلسطينين الأبرياء .

وأضاف خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أنه يدعو إلى وقف فورى لإطلاق النار، موضحا أن المبادرة المصرية لازالت مطروحة، داعيا جميع الأطراف إلى الاستجابة إليها .

ووجه جون كيرى، وزير الخارجية الأمريكى، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى ووزير الخارجية سمح شكرى على جهودهما على وقف إطلاق النار فى قطاع غزة، مثنيا على جهود الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون وأمين الجامعة العربية نبيل العربى.

وقال كيرى، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع سامح شكرى وزير الخارجية المصرى، إنه لابد من بذل المزيد من الجهود لإنهاء الأزمة الحالية، مضيفا :ندعم جهود مصر في مساعيها لوقف إطلاق النار في غزة\"، مشيرا إلى أن القيادة الفلسطينية تريد وقفا لإطلاق النار.

وقال: «لن نكف عن عقد المحادثات لوصول إلى تهدئة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وحتى قبل أن أدخل تحدثت لأشخاص من الجانبين».

وأضاف، «نتنياهو قال لي سيحاول شق الطريق قدما نحو المحادثات، ونسعى لوقف إطلاق نار إنساني لمدة سبعة أيام بمناسبة عيد الفطر».

وقال «كيري» إن «حل المشكلة يكمن في جلوس الطرفين معا».

وأضاف وزير الخارجية الأمريكى: نتفهم العذاب الذى يعيشه الفلسطينيون، ولايمكن الاستمرار بالتضحية بأرواح الأبرياء\".

ولفت الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الى \"اننا نعمل على تهدئة في قطاع غزة لمدة 7 أيام قابلة للتمديد\".
واكد كي مون في مؤتمر صحفي، \"اننا نعمل بشكل حثيث للتوصل إلى وقف للنار في غزة\".

ونقلت وكالة رويترز عن القيادي عزت الرشق قوله أن حركة حماس تدرس قبول هدنة لمدة 7 ايام..

اخر الأخبار