وصفات طبيعية لترطيب الشفاه الجافة

تابعنا على:   14:55 2020-04-26

أمد/ تعانى بعض النساء من مشكلة تشقق الشفاه، لا سيما خلال شهر رمضان نتيجة قلة شرب الماء خلال ساعات الصوم. وعدم استخدام مستحضرات التجميل خلال نهار رمضان. لذلك ينصح بعلاج هذه المشكلة باستخدام وصفات طبيعية تحتوى على مكونات متوفرة بالمنزل، والتي تساعد على علاج هذه المشكلة من خلال خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع "healthline" .

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من المرطبات ذات الفاعلية الكبيرة في ترطيب البشرة والشفاه المتشققة، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، ومن خلال وضع زيت جوز الهند على الشفاه المتشققة يمكن الحصول على شفتين رطبتين خلال اليوم.

جل الصبار

يحتوي جل الصبار على خصائص مضادة للالتهابات، كما يساعد على علاج الشفاه المتشققة، ويمكن تطبيق جل الصبار على الشفاه، من خلال الأصابع، حيث تحتوي الإنزيمات الموجودة في الصبار على خصائص تقشير خفيفة، لذا تحتاجى لاستخدام جل الصبار لمدة مرتين أو ثلاث مرات يوميًا.

العسل

أشارت العديد من الدراسات إلى أن العسل يحتوى على خصائص مضادة للميكروبات و الالتهابات، كما يساعد على شفاء الجروح، حيث يساعد العسل على ترطيب الشفاه، كما يعمل مقشر للشفاه، وإزالة الجلد الميت، ويمكن تطبيقه من خلال غمس قطعة قطن في العسل ووضعه على الشفاه.

زبدة الأفوكادو

تحتوى زبدة الأفوكادو على العديد من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة المعروفة، بما في ذلك حمض الأوليك وحمض اللينوليك، من خلال غمس قطعة قطن، في زبدة الأفوكادو ووضعها على الشفاه المتشققة.

فازلين

أوصت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD) باستخدام الفازلين الأبيض طوال اليوم وقبل النوم لترطيب الشفاه الجافة المتشققة، والذى يمكن الحصول عليه من المتاجر والصيدليات، لكن احذرى استخدامه عند الإصابة بحروق الشمس.

كلمات دلالية

اخر الأخبار