تعليق حول مسلسلات رمضان

تابعنا على:   11:09 2020-04-26

غازى فخرى مرار 

أمد/ أتابع بعض المسلسلات التى تبثها عدد من القنوات العربية وكانها رد غير مباشر على ما جاء فى هاشتاج من قبل بعض الاشخاص الذين جندتهم قوى وابواق صهيونية استعمارية ( فلسطين ليست قضيتى ) . والشعب الفلسطينى لا يبالى حينما يستمع او يرى هذه الدعوات فهو اولا يدرك ويؤمن ان القضية الفلسطينية هى قضية شعبنا العربى بغض النظر على دعوات البعض فى دول الخليج الذين هللوا للتطبيع مع العدو الصهيونى وكانوا محل استنكار لابناء شعبنا فى دول الخليج لان شعبنا فى هذه الدول عايش الفلسطينيين وخبرهم وعاش مع عملهم وتفانيهم فى خدمة اهلنا فى ددول الخليج ولن تتنكر الغالبية العظمى لشعبنا وهى تدرك انه يناضل ويدافع عن حقوقه المغتصبه ويتعرض لعدوان صهيو امريكى لا يطال فلسطين وحدها وانما يستهدف امتنا كلها ومعه هذه الشراذم من القوى التى تخدم مصالحه ضد شعبنا وامتنا العربيه ..شعبنا لا يعير هذه الدعوات ومنها : فلسطين ليست قضيتى اى اهتمام وهو ينصرف الى مقاومته امام التحضير لمخططات هذا العدو اليمينى العنصرى ومعه الادارة الامريكية حامية الكيان ومشاريعه الاستيطانية التوسعيه يقف شعبنا فىى صموده بكل صلابة من اجل افشال صفقة القرن ويقف معه احرار العالم والدول الصديقه مع حقوق شعبنا ومع الشرعية الدولية وقرارات الامم المتحده رغم التواطؤ الامريكى مع هذا العدو .
وبمناسبة المسلسلات التى اشاهد بعضها فى هذا الشهر واعطى اهتماما خاصا للمسلسلات الجاده التى تتعاطى مع حال الامة وتعيد صفحات من تاريخنا المشرق ورغم ان هذه المسلسلات قليلة لكنها تضع وتعيد الحقائق فى عمل درامى رائع يعيد الى اذهاننا وعقولنا تاريخ يحرك ضمائنا وينشط عقولنا فى هذا الشهر الكريم ومن هذه المسلسلات :
اولا :- مسلسل حامى القدس الذى اخرجه مخرج مصرى عربى وهوعمل تاريخى تبنته قناة الميادين عن المطران كابوتشى الذى كرس حياته دفاعا عن القدس وربط قناعته وايمانه الدينى الوسطى وربط بين حبه للدين وحبه للوطن ولا ننسى ما قام به هذا الرجل العظيم يوم انتمى للثورة الفلسطينية وغامر بحياته فى قناعته بالكفاح المسلح طريقا لتحرير فلسطين وحمل السلاح فى سيارته الخاصة للدفاع عن القدس وفلسطين وحكم عليه بالسجن المؤبد انه المطران كابوتشى الذى خلدته قناة الميادين فى اذاعة هذا المسلسل السورى . ونحن نوجه التحية الى المسؤلين عن انتاج هذا العمل الرائع واتمنى ان نلفت انظار ابنائنا واحفادنا لمتابعة هذا المسلسل ليتعرفوا على رمز من رموز شعبنا وثورتنا .
ثانيا :- مسلسل الاختيار : - هذا المسلسل اخراج مصرى وبطل المسلسل الفنان المبدع امير كراره يمثل دور احد ابطال الصاعقة المصرية وهو يواجه عصابات الاجرام فى شمالى سيناء وينتقم لرفاقه الذين سقطوا شهداء وهم يستعدون للافطار فى رمضان وانقض عليهم الارهابيين من العصابات المجرمة وقتلو منهم 17 مقاتلا سقطوا شهداء على ارض سيناء . وهذا المسلسل يوضح كيف ان هذه الجماعات التى تدعى بحمل لواء الجهاد وتصوب اسلحتها نحو المسلمين والمسيحيين فى الجوامع والكنائس والشوارع ويدمرون ويخربون باسم الاسلام والجهاد والاسلام منهم براء . ومنذ ذلك التاريخ تقوم ملحمة نضالية بين جيش مصر الابطال وهذه الجماعات الارهابية الماجورة لتنفيذ مخططات العدو الصهيونى الامريكى وبعض القوى الرجعية العربية فى جماعات مسلحة خرجت من تحت عباءة الاخوان المسلمين مثل داعش والنصرة وامثالهم . وهذ المسلسل على غرار فيلم الممر الذى جسد بطولة قوات الصاعقة المصرية فلى حرب الاستنزاف عام 68 و70 وكان مقدمة لحرب اكتوبر المجيده التى انتصر فيها جيش مصر البطل
اعود على عبارة : فلسطين ليست قضيتنا لبعض الموتورين خارج التاريخ والذين يثيرون هذا القول وقضيتنا تتعرض الى تنفيذ مؤامرة خسيسه فى ضم اراضى الضفة الغربية الى السسيادة الصهيونية فى اغوار الاردن وشمالى البحر الميت ويتباحثون مع الادارة الامريكية على خرائط الضم والسيادة وفق ما نصت عليه خارطة الطريق حسب القرارات الامريكية باملاءات صهيونية عنصرية . اقول لهؤلاء : كانت فلسطين فى الماضى والى اليوم هى مدخل كافة الحركات الثورية فى العالم التى وقفت ضد الهيمنة الاستعمارية والظلم الاجتماعى كانت فلسطين ودعمها والوقوف الى جانب شعبها وحقوقه مدخلا لنضالها فى الجزائر وفيتنام وجنوب افريقيا وفى كوبا وفنزويلا وفى الثورات العربية وتقف مع فلسطين اليوم وشعبها كافة هذه الدول وشعوبها فى مختلف انحاء العالم مع صمود شعبنا ومقاومته لان شعبنا يدافع عن حقوق عادلة ويواجه قوى استعمارية صهيونية تحاول نزع قضيتنا من امتنا العربية وانهاء وجودنا العربى فلى فلسطين . ان لم تكن فلسطين تعنيكم فشعب فلسطين تعنيه كل بلدة فى وطننا العربى عين على فلسطين وعين على العراق وسوريا والخليج وليبيا واليمن والمغرب العربى . انتم لا تمثلون الاحرار من ابناء امتنا العربية ولو عملنا استفتاء فى دول الخليج بين اهلنا هناك لكانت النتيجة مع شعبنا وقضيتنا . سنستمر فى النضال والمقاومة ومعنا كل احرار العالم والنصر لنا ولقضيتنا العادله .
 

اخر الأخبار