انهاء الحجر الصحي لـ 8 متعافين

لجنة حماس الحكومية: جميع نتائج العينات سلبية وخطر تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة وارد

تابعنا على:   16:29 2020-04-25

أمد/ غزة: قالت لجنة حماس الحكومية، إن خطر تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة وارد ويستدعي عدم التراخي في الإجراءات المتخذة.

وأضاف الناطق باسم للجنة سلامة معروف: "حالة التراخي لدى المجتمع يجب أن تنتهي، ويجب التحلي بالمسؤولية الكافية وعدم الاكتظاظ داخل الأسواق والمولات، ولمسنا منذ بداية رمضان التزاماً كبيراً من المواطنين بقرارات الوقاية من فيروس (كورونا)".

وتابع: "النيابة العامة بالقطاع ستتابع كل قضايا التراخي بغزة وسيكون هناك إجراءات مشددة لمن لم يتلزم، ونحتاج الكثير من المساعدات للنجاح في مواجهة فيروس (كورونا)".

وأكمل: "لم يصل غزة أي مساعدات يعول عليها وندعو الجميع للالتزام بوعودهم".

ومن ناحيته أكد أشرف القدرة الناطق باسم صحة غزة يوم السبت، أنه لم يتم تسجيل اي إصابات جديدة في صفوف المواطنين في قطاع غزة وفي مراكز الحجر الصحي.

وأضاف القدرة خلال مؤتمر مركز الاعلام والمعلومات الحكومي، "أنهينا الحجر الصحي لـ8 متعافين وتبقى حالتان تعافي تحت المتابعة، ولا زال 7 حالات مصابة تتابع في مستشفى العزل بمعبر رفح".

كما وأشار إلى أنه تم اجراء الفحص المخبري لعدد كبير من المتواجدين في الحجر ولا يوجد أي اصابات بينهم ، ويوجد نقاط طبية في كافة مراكز الحجر الصحي.

وأضاف: "الصحة تتابع الوضع الصحي لـ 1971 مستضاف داخل 28 مركز حجر صحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة صحية جيدة.

وتابع ، تم تخصيص مستشفى الصداقة التركي لاي حالات تحتاج الى علاج ومتابعة ، أما باقي الحالات المرضية الأقل تعباً تم نقلها الى الفنادق ، موضحاً انه تم تخصيص نقاط طبية في كافة مراكز الحجر الصحي.

وبدوره، نهنئ القدرة الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده بشهر رمضان المبارك، موجهًا كلمة شكر وتقدير الى الطواقم الطبية التي تشكل خط الدفاع الأول في مواجهة جائحة كورونا.

كما وأكد أن صحة غزة تتابع مع المؤسسات الحكومية جملة الاجراءات الاحترازية، لتحصين المجتمع لمواجهة جائحة كورونا في شهر رمضان المبارك.

وشدد القدرة على أهمية الدور المجتمعي في تعزيز الالتزام بإجراءات الوقاية بين المواطنين دون ادنى تراخي والعمل معاً لحماية قطاع غزة من وباء كورونا.

كما وطالب خلال حديثه للجهات المعنية بإلزام الاحتلال الإسرائيلي على رفع الحصار والتدخل الفوري لتعزيز المقومات الصحية لمواجهة جائحة كورونا وتوفير الادوية والمستهلكات الطبية ومواد الفحص المخبري واسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي.

وبدوره دعا سلامة معروف، كبار السن والأطفال ومرضى ضعف المناعة والجهاز التنفسي والأمراض المزمنة الى مزيد من الحذر والتزام المنازل وتجنب الأماكن العامة والتجمعات واتباع إجراءات الوقاية المستمرة.

ونوه بضرورة إلتزام المواطنين بقواعد السلامة والوقاية وعلى رأسها (خليك في البيت) مع المحافظة على السلوكيات الشخصية في ارتداء الكمامة والتباعد وغسل الايدي وتجنب الزحام والتجمعات عند الخروج للضرورة القصوى.

 

اخر الأخبار