قلقيلية: إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال والعشرات بالاختناق خلال قمع مسيرة كفر قدوم

تابعنا على:   16:08 2020-04-24

أمد/ قلقيلية: اصيب شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط في البطن والعشرات بحالات الاختناق الشديد خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفرقدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 16 عاما والتي انطلقت تنديدا باعلان حكومة الاحتلال نيتها ضم اراض محتلة عام 67 لكيان الاحتلال.

وافاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي لـ"أمد للإعلام"، ان جنود الاحتلال اقتحموا البلدة واطلقوا الرصاص الحي  وقنابل الغاز والاعيرة المعدنية بكثافة صوب الشبان والمنازل مما ادى الى اصابة شاب يبلغ من العمر 21 عاما بعيار معدني في البطن عولج ميدانيا من قبل طاقم الهلال الاحمر علاوة على العشرات من حالات الاختناق  التي تم التعامل معها في مركز اسعاف القرية.

واوضح شتيوي ان مواجهات عنيفة وقعت بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا منازل المواطنين وحاولوا نصب كمائن فيها لاعتقال الشبان دون تسجيل اية حالة اعتقالات.

واكد شتيوي ان مسيرة اليوم انطلقت تنديدا بمساعي الاحتلال الاعلان عن ضم مناطق الاغوار الفلسطينية والمستوطنات المقامة على الاراضي المحتلة عام 67 لصالح السيطرة الاسرائيلية، داعيا ابناء شعبنا الى تصعيد المقاومة الشعبية في كافة المواقع  لوقف هذا القرار.

اخر الأخبار