ليفربول يستعد للتتويج بلقب الدورى الإنجليزى موسم 2020

تابعنا على:   13:52 2020-04-24

أمد/ كشفت تقارير صحفية أن فريق ليفربول سيتوج بلقب الدوري الإنجليزي "البريميرليج" هذا الموسم في حال إلغائه إثر توقف النشاط الكروي بعد انتشار فيروس كورونا الخطير.

وكانت رابطة أندية الدوري الإنجليزي قد أعلنت عن تمديد تأجيل مباريات البريميرليج حتى يوم 30 أبريل المقبل، ومن المتوقع أن يتم تأجيل انطلاق المنافسات مرة أخرى، في ظل أزمة فيروس كورونا المستمرة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه في حال قرر الاتحاد الإنجليزي عدم إكمال الدورى هذا الموسم، فإن ليفربول سوف يتوج بطلاً للبريميرليج لموسم 2019/20 وذلك بعد قرارت الاتحاد الأوروبي "يويفا" والتي تسمح للاتحادات المحلية بإلغاء الدوريات في حال عدم إمكانية استكمال الدوري بسبب تفشى فيروس كورونا.

وأشارت الصحيفة إلى أن ملخص اجتماع الاتحاد الأوروبي أوضح أنه لن يتم إلغاء الدوري في أي دولة سوى في حال إصدار حكومة البلاد أمراً بذلك أو أن الاستمرار سيحلق مشاكل اقتصادية، وإن تعسر استكمال الدوري فهناك اقتراح باستكماله بنظام خروج المغلوب (بلاى أوف).

وأشارت الصحيفة إلى الحديث السابق لرئيس الاتحاد الأوروبي الكسندر شيفيرين، والذى قال من خلاله إنه يجب منح ليفربول لقب البريميرليج في حال إلغائه.

 ويحتاج ليفربول إلى 6 نقاط فقط من الـ 9 مباريات المتبقية في المسابقة مع عدم النظر لنتائج الفريق المنافس مانشستر سيتي.

اخر الأخبار